«القسام»: استشهاد 4 من قادة الكتائب منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة

ذات مصر

قالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن 4 من قادتها استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضحت عبر حسابها على "تليجرام"، اليوم الأحد، أن القادة هم: أحمد الغندور (أبو أنس)، عضو المجلس العسكري، وقائد لواء الشمال، ووائل رجب، ورأفت سلمان، وأيمن صيام.

وذكرت القسام في بيانها: "الشهداء ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى، ونعاهد الله أن نواصل طريقهم وأن تكون دمائهم نوراً للمجاهدين وناراً على المحتلين".

ودخلت الهدنة الإنسانية المؤقتة بين إسرائيل وحركة حماس، حيز التنفيذ، يوم الجمعة الماضي، برعاية مصرية قطرية وبدعم أمريكي، بعد عدوان إسرائيلي تواصل منذ السابع من شهر أكتوبر الماضي على القطاع، خلّف أكثر من 15 ألف شهيدًا، بينهم 6150 طفلًا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى، مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الإسرائيلية، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.