القوات الروسية تواصل هجماتها على مواقع أوكرانية

ذات مصر

أعلنت أوكرانيا، اليوم أنّ القوات الروسية تواصل هجماتها على مدينة أفدييفكا الواقعة في شرق البلاد والتي باتت من أهم النقاط الساخنة على الجبهة، حيث أحرز الجيش الروسي تقدّماً خلال عطلة نهاية الأسبوع، بحسب مدوّنين مؤيّدين للكرملين.

وقال المتحدث باسم الجيش الأوكراني أندري كوفاليوف للتلفزيون الوطني، إنّ القوات الروسية تواصل شنّ هجمات حول أفدييفكا، من دون مضيفًا إلى ان أن الهجمات الروسية قد فشلت، بحسب موقع العربية

ومنذ أكثر من شهر، واجهت هذه المدينة الصناعية شبه المحاصرة هجمات متواصلة من القوات الروسية. ووقعت لفترة وجيزة في أيدي الانفصاليين الموالين لروسيا الذين سلّحتهم موسكو في العام 2014، وأصبحت منذ ذلك الحين بمثابة خطّ المواجهة في هذه المنطقة، كما أنها أصبحت رمزا للمقاومة الأوكرانية.

وذكرت قناة "ريبار" المقرّبة من الجيش الروسي والتي تحظى بمتابعة واسعة، أنّ الجنود الروس سيطروا على "منطقة صناعية جنوب غرب أفدييفكا" مساء السبت.

وأضافت القناة التي تفيد أيضاً بوجود "قتال عنيف" على الجانب الشمالي من المدينة بالقرب من مصنع فحم الكوك، أنّ هذه المنطقة الصناعية تقع "على المرتفعات يسهّل الهجوم المستقبلي على أفدييفكا".

من جهته، تحدّث معهد دراسات الحرب الذي يتخذ في الولايات المتحدة مقرّاً، الأحد، عن "تقدّم مؤكّد" للروس في شمال غرب وجنوب شرق أفدييفكا.

ويشنّ الجيش الأوكراني منذ يونيو هجوماً مضاداً صعباً جداً في الشرق والجنوب، فيما اصطدم بخطوط الدفاع الروسية القوية.