استفزازات فتوح لـ«الزمالك».. الظهير الطائر في «حضن الأهلي»

ذات مصر

واصل لاعب نادي الزمالك، أحمد فتوح، استفزازاته لإدارة وجماهير ناديه، بعد قرار النادي إيقافه وعرضه للبيع، وتأكيد تقارير إعلامية عديدة من اقترابه للانتقال إلى الغريم التقليدي النادي الأهلي، وسط انتقادات حادة وهجوم مستمر من جماهير ناديه.

الخروج من المعسكر

فتوح والثنائي مصطفى الزناري، ومحمد صبحي، بدأت أزمة كبرى بينهم وبين إدارة النادي، بمغادرة معسكر الفريق قبل مباراة “زد” في الدوري المصري، وبعد التواصل معهم رفض فتوح العودة مؤكدًا لكابتن الفريق، محمود عبدالرازق شيكابالا، أنه سيعود في اليوم التالي لحضور الغداء قبل الذهاب إلى ملعب المباراة.

مدير الكرة بالنادي، عبدالواحد السيد، قدم مذكرة بالواقعة إلى إدارة النادي الجديدة برئاسة حسين لبيب، والتي أصدرت بيانًا أوليًا في 5 نوفمبر الماضي، بعد نهاية مباراة الفريق مع نادي زد بهزيمة الأبيض بهدفين لهدف، مقررةً إيقاف اللاعبين الثلاثة، وإحالتهم للتحقيق وعرضهم للبيع.

الغياب عن التحقيق

في اليوم المحدد للتحقيق حضر الثنائي صبحي والزناري، واللذان قدما اعتذارهما عن الواقعة وبرر خروجهما من المعسكر، في حين غاب فتوح، وصرح مصدر مقرب منه، بأن رفض اللاعب الحضور لصدور قرارًا بعرض للبيع دون التحقيق معه، بالإضافة إلى قرب انتهاء عقده، ووجود مستحقات متأخرة له.

في اليوم التالي أرسل النادي موعدًا جديدًا للاعب، وفقًا للوائح المنظمة لذلك ليقرر فتوح الحضور، مبررًا خروجه من المعسكر بالذهاب لشراء طعام، وليس للسهر كما ورد، مشددًا على أن الكثير من اللاعبين يفعلون ذلك، ويخرجون لتناول الطعام خارج فنادق معسكر الفريق.

 وقرر النادي بعد التحقيق مع اللاعبين الثلاثة، خصم 25% من مستحقات أحمد فتوح و20% من مستحقات محمد صبحي، و15% من مستحقات مصطفى الزناري، فضلًا عن إيقافهم لمدة شهر، وإخطار اللاعبين واتحاد الكرة بالقرار، واستمرار القرار السابق بعرضهم للبيع.

استفزازات فتوح

منذ اللحظة الأولى للأزمة، عمد فتوح على استفزاز إدارة وجماهير ناديه، فبعد البيان الأول في 5 نوفمبر الماضي، بإحالته للتحقيق، نشر فتوح ستوري ساخر عبر حسابه الرسمي بـ«إنستغرام».

يذكر أنه نشبت أزمة كبرى بين اللاعب أحمد فتوح، وزميله عبدالله جمعة، ورئيس الزمالك السابق، مرتضى منصور، بعد اتهام الأخير للاعب بتعاطي مواد مخدرة، مقررًا إيقافه لحين تعافيه، وأجرت لجنة مكافحة المنشطات في مصر تحليلًا للاعب لتنفي اتهام رئيس الزمالك ضد اللاعبين.

افتتاح ملعب «الشحات»

واستمر فتوح على نهجه فبعد عودته من معسكر المنتخب لمباراتي سيراليون وجيبوتي، حرص على مشاركة لاعب الأهلي، حسين الشحات، في افتتاح ملعب خماسي مملوك له بمدينة السلام، والتي ينتمي لها اللاعبان، بحضور عددًا كبير من لاعبي الأهلي.

صور اللاعب وسط لاعبي الأهلي، لاقت رواجًا على مواقع التواصل الاجتماعي، هما محمود عبد المنعم كهربا وأمام عاشور، خصوصًا مع ظهوره منسجمًا مع نجوم الأهلي، وربط رواد التواصل الاجتماعي ظهور اللاعب برفقة لاعبي الأهلي باقترابه من الانضمام إلى النادي الأحمر.

غضب جماهير الزمالك

صفحات جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فتحت النار على اللاعب، وشنت هجومًا ضاريًا عليه، وبدأت في المقارنة بينه وبين عدد من نجوم الزمالك مثل شيكابالا، ومحمد عبدالشافي، بالإضافة إلى محمود علاء ومحمد عواد اللذان جددا عقدهم دون إثارة أزمات، أو استغلال إغراءات الأندية الأخرى.

 وامتدت الانتقادات إلى مدرجات الأبيض، خلال مباراة نصف نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز، مرددةً هتافات: “حق النادي مفيهوش معلش.. الزمالك مبيتهددش.. يا سكران افتح عينك زي ما عملناك هنعمل غيرك”.

الاحتفال مع «صفقة الأهلي»

واستمرارًا للجدل، نشر فتوح صورة تجمعه بلاعب مودرن فيوتشر، عمر كمال، لتثير ردود فعل غاضبة ضد اللاعب خصوصًا مع اقتراب عمر كمال من الانتقال إلى صفوف الأحمر، وفقًا لتقارير إعلامية.

وفي تدوينته علق فتوح على صورته مع كمال، بكلمة «أخويا» ليبرز ارتباطهما معًا، لتتحدث تقارير وصفحات إعلامية أن أفعال فتوح تؤكد اقترابه من الانتقال للأهلي، خصوصًا بعد الأنباء المتداولة عن رفض ناديا زد وبيراميدز التوقيع مع اللاعب، بعد واقعة المعسكر.

وفي ظل الاستفزازات المستمرة من فتوح، أشارت تقارير إعلامية إلى أن اللاعب بات قريبًا من الأهلي وبعيدًا عن الزمالك أكثر من أي وقت مضى، وأن الأهلي سيبدأ التفاوض مع اللاعب بعد شهر يناير، مع دخوله فتح السماح المقررة من الاتحاد الدولي.