الاحتلال: مفاوضات التهدئة في غزة وصلت إلى طريق مسدود

ذات مصر

أعلن ديوان رئاسة وزراء الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، أن المفاوضات بشأن العودة للتهدئة في قطاع غزة "وصلت طريقا مسدودا".

التفاوض 

وكانت وكالة رويترز وصحيفة وول ستريت جورنال، نقلتا عن مسؤول بالاحتلال الإسرائيلي في واشنطن قوله إن الاحتلال منفتح على التفاوض بشأن وقف إطلاق النار والمحتجزين لدى المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة، لكن مع استمرار القتال.

وقال المسؤول، إن الاحتلال مستعد لإعطاء فترات توقف إضافية ويمكن التفاوض بينما يتواصل القتال، بحسب رويترز.

وذكر أن إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المحتجزين يمثل "أولوية قصوى" للاحتلال، وقال "تعلمنا دروسا من عملياتنا شمال غزة ونقوم بتطبيقها".

ووفق ما نقلت عنه الوكالة، قال المسؤول الإسرائيلي إن بلاده تعمل على خطة لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين في أي عملية جنوب غزة على حد زعمه.

كما نقلت رويترز عن مسؤول أمريكي، وصفته بالكبير، أن الولايات المتحدة تعمل مع الاحتلال "على خطة لتقليل الأضرار التي تلحق بالمدنيين في أي عملية جنوب غزة".

وفي الإطار، نقلت وول ستريت جورنال عن مسؤول أمريكي أن الاحتلال تعهد بتنفيذ عملية عسكرية "أكثر استهدافا" بهدف ما وصف بالحد من سقوط ضحايا مدنيين والإضرار بالمباني والبنية التحتية الأخرى.

وفي اليوم الـ57 من الحرب على غزة، لا زال الاحتلال يواصل عدوانه لليوم الثاني بعد انتهاء هدنة دامت أسبوعا، وشنت طائراتها غارات على أنحاء مختلفة من القطاع، وارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا (شمال) أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني.

كما أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و207 شهداء، وارتفاع عدد المصابين إلى 40 ألفا و652 جراحهم متفاوتة.

من جهتها، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تخوض اشتباكات في محاور عدة، وأنها وجّهت ضربات صاروخية لمناطق الاحتلال الإسرائيلية بينها تل أبيب وأسدود وغلاف غزة.