«صحة غزة»: أعداد الشهداء تقترب من 16 ألفًا منذ بداية العدوان الإسرائيلي

ذات مصر

قال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة، أشرف القدرة، إن مستشفيات القطاع استقبلت خلال الساعات الأخيرة 400 شهيد، وأن جثامين مئات الشهداء لا زالت تحت الأنقاض، بسبب عدم تمكن أطقم الدفاع المدني والإسعاف من الوصول إليها.

 وأضاف خلال تصريحات متلفزة، صباح اليوم الأحد، أن العدوان الإسرائيلي على القطاع المحاصر أسفر عن سقوط ما يزيد عن 15 ألفًا و700 شهيد.

كما أشار إلى بذل محاولات جادة من الدفاع المدني وطواقم الإسعاف لانتشال تلك الجثامين، وأن "الاستهداف المتكرر وعدم توافر الإمكانيات للطواقم المختصة، يحول دون انتشال المزيد من الشهداء".

وذكر أن "الاستهداف في كل لحظة بقطاع غزة يخلف مئات الشهداء"، وأن "عملية إحصاء الشهداء معقدة بسبب الضغط الهائل والعدد الكبير من الشهداء والجرحى الذين يصلون إلى المستشفيات".

وقال إن الاحتلال يمارس الضغط على كل الأطراف لإدخال عدد محدود من المساعدات الطبية والإنسانية إلى القطاع المحاصر، مشيرًا إلى أن الأمر حال دون توفير الحاجات الملحة للمستشفيات.

وتواصل إسرائيل عدوانها في اليوم الـ58 من الحرب على غزة، حيث شنت طائراتها خلال الساعات الماضية غارات وقصف كثيف على أنحاء مختلفة من القطاع، وارتكبت مجزرة جديدة في مخيم جباليا، أسفرت عن استشهاد أكثر من 100 فلسطيني.

في غضون ذلك، أعلنت المقاومة الفلسطينية أنها تخوض اشتباكات في محاور عدة، وأنها وجّهت ضربات صاروخية لمناطق إسرائيلية بينها: تل أبيب وأسدود وغلاف غزة.