الوزير يأمر بتحقيق عاجل واتحاد الملاكمة: «قضاء وقدر».. القصة الكاملة لوفاة لاعب الملاكمة رامز حسام

ذات مصر

توفي الملاكم الشاب رامز حسام، اليوم الأربعاء، عقب إصابته بنزيف داخلي في مباراة ببطولة الجمهورية، أقيمت بنادي السكة الحديد في مدينة طنطا، ما أثار جدلا كبيرا، لاسيما بعد اتهامات أسرة اللاعب لاتحاد الملاكمة بالتقصير والإهمال.

ودخل اللاعب صاحب الـ17 عاما، في غيوبة بعد عدة ضربات متتالية بالقاضية أوشكت علي إنهاء حياته، خلال منافسات ختام بطولة الجمهورية للشباب في لعبة الملاكمة والتي أقيمت بنادي السكة الحديد.

 

وزير الرياضة يأمر بفتح تحقيق

نعى الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، ببالغ الحزن والأسى، وفاة اللاعب رامز حسام لاعب الملاكمة الذي توفي متأثرًا بإصابته بنزيف فى المخ، جراء تلقيه عدة ضربات قاتلة على يد منافسه فى ختام بطولة الجمهورية للشباب فى لعبة الملاكمة.

وشكّل وزير الشباب والرياضة لجنة من المختصين بالوزارة لتقصي الحقائق في واقعة الوفاة، والتواصل مع اتحاد الملاكمة؛ للوقوف على ملابسات الواقعة، والتأكد من توافر كافة عناصر تأمين اللاعبين خلال البطولة.

 

اتحاد الملاكمة: قضاء وقدر

في أول تعليق على الحادثة، قال عبد العزيز غنيم رئيس اتحاد الملاكمة، مساء اليوم، إن وفاة الملاكم رامز حسام «17 سنة» داخل العناية المركزة بـ مستشفى طنطا الجامعى عقب المشاركة فى بطولة الجمهورية للملاكمة التى أقيمت مؤخرا بنادى السكة الحديد بطنطا، قضاء وقدر بعد تعرضه لإغماء .

وأضاف رئيس اتحاد الملاكمة في تصريحات صحفية، أن اللاعب تعرض لإغماء عقب انتهاء المباراة، وجرى نقله للمستشفى ووضعه بالعناية المركزة لخطورة حالته، وإرسال طبيب له من الخارج و لكن قضاء الله نفذ.

 

أسرة اللاعب تتهم اتحاد الملاكمة بالتقصير

واتهمت أسرة اللاعب، في وقت سابق، الاتحاد العام للملاكمة بالتقصير، وذلك في ظل عدم وجود فريق طبي متخصص أثناء إقامة المباراة لإنقاذ اللاعبين في حالة حدوث وعكات مفاجئة.

في غضون ذلك، ذكر مصدر رفض ذكر اسمه في مستشفي طنطا العام أن اللاعب دخل المستشفى، في سيئة للغاية، مشيرا إلى أنه تم وضعه علي أجهزة التنفس الصناعي.

 

وفاة الملاكم الشاب رامز حسام

وكان اللواء محمد عمار مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من العميد وليد غنيم يفيد وصول اللاعب رامز حسام  لمستشفي طنطا الجامعي في حالة إغماء تام عقب مبارة النهائي للملاكمة ببطولة الشباب المقامة علي أرض نادي السكة الحديد.

وبشكل فوري انتقل فريق المباحث الجنائية برئاسة الرائد محمود عبد الجواد رئيس مباحث القسم؛ من أجل التأكد من عدم وجود شبهة جنائية وأن اللاعب كان في مبارة أمام خصمه علي محمد والذي أنهي المباراة بالضربة القاضية مما أدي إلي حدوث أعراض مفاجئة وتم نقله إلى المستشفي .

وجرى تحرير محضر بالواقعة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات