بعد استمرار عدوان غزة.. الجزائر تستضيف معسكر منتخب فلسطين لكأس آسيا 2024

ذات مصر

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم، اليوم الأحد، استضافة المنتخب الفلسطيني في معسكره التحضيري قبل مشاركة المنتخب في كأس الأمم الآسيوية والتي تستضيفها دولة قطر أول العام المقبل.

وقال الاتحاد الجزائري في بيان له: «يسر الاتحاد الجزائري لكرة القدم عن الإعلان باستضافة الجزائر للمنتخب الوطني الفلسطيني الشقيق لكرة القدم لإقامة معسكر تحضيري من 12 إلى 22 ديسمبر 2023، تحسبًا لمشاركته في كأس أسيا للأمم، قطر 2024».

وأضاف البيان أنه: "اختار الاتحاد الجزائري لكرة القدم مدينة عنابة لاحتضان المعسكر التحضيري لأشقائنا الفلسطينيين". 

ويستعد منتخب الفدائي للبطولة الآسيوية الأهم و المقرر إقامتها في قطر على ملاعب كأس العالم 2022، بين 12 يناير وحتى 10 فبراير المقبل.

ووقع المنتخب الفلسطيني في المجموعة الثالثة من كأس الأمم الآسيوية والتي تضم منتخبات إيران والإمارات وهونغ كونغ.

وسعى المنتخب الفلسطيني إلى لعب مبارياته ضمن تصفيات كأس العالم 2026 في الجزائر، لكن الاتحاد الآسيوي للعبة رفض طلبه كون الجزائر ليست بلدًا آسيويًا، وذلك بسبب ما تعانيه بلاده من عدوان من قبل الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، وعمليات اقتحام واعتقالات من جيش الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، وانتهاكات مستمرة على كافة الفلسطينيين على جميع أرضهم

واعتمد المنتخب بعدها أرض الكويت في مباريات تصفيات المونديال، حيث لقي قراره ترحيبًا واسعًا من الشارع الكويتي الذي أزره في ظهوره الأخير بالتصفيات خلال مباراة جمعته ونظيره الأسترالي، حيث أطلقت الجماهير هناك حملة بعنوان "جهز كوفيتك"، لحضور المباراة، التي شهدت هتافات متضامنة بكثافة مع قطاع غزة من الجماهير الكويتية . 

وكانت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا، قد أعلنت في وقت سابق عن تخصيص عوائد مبيعات تذاكر مباريات البطولة القارية لدعم جهود الإغاثة للشعب الفلسطيني.

وأكد رئيس اللجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، أهمية التضامن مع الشعب الفلسطيني وتقديم الدعم والعون لهم في ظل الظروف الراهنة وما يمر به الشعب الفلسطيني الشقيق من أوضاع صعبة، اتخذنا القرار بتخصيص العوائد من مبيعات تذاكر كأس آسيا لدعم جهود الإغاثة بالتعاون مع الشركاء المعنيين.

ولفت الى أن العوائد سيتم تخصيصها لتوفير مختلف الاحتياجات الأساسية من المواد الغذائية والطبية بالتعاون مع الجهات المعنية.