إصابة طالب فلسطيني بالشلل بعد إطلاق النار عليهم بحادث ولاية فيرمونت

ذات مصر

صرحت عائلة أحد الطلاب الجامعيين الثلاثة من أصل فلسطيني -والذين تم إطلاق النار عليهم بولاية فيرمونت الأميركية قبل أيام- أنه أصيب بالشلل من صدره حتى قدميه، بعد أن استقرت رصاصة أُطلقت عليه في عموده الفقري.

وكان هشام عورتاني (20 عاما)، والذي يدرس في جامعة براون ونشأ في الضفة الغربية المحتلة يسير مع اثنين من أصدقائه قرب حرم جامعة فيرمونت في بيرلينجتون، يوم 25 نوفمبر، عندما قالت الشرطة إن جيسون إيتون (48 عاما) أطلق عليهم النار من مسدسه.

ومن المتوقع أن يسترد تحسين علي الذي يدرس في جامعة هافرفورد في بنسلفانيا، وكنان عبد الحميد الذي يدرس في جامعة ترينيتي في كونيتيكت، عافيتهما بشكل كامل.

لكن عورتاني تلقى تشخيصا أكثر خطورة، وفقا لبيان كتبته عائلته لجمع التبرعات لدفع تكاليف نفقاته الطبية.

وكتبت عائلة عورتاني على صفحتها على منصة "جو فاند مي" التي جمعت من خلالها أكثر من 200 ألف دولار حتى صباح اليوم الأحد: «أظهر مرونة وثباتا وشجاعة ملحوظة، فضلا عن روح الدعابة، حتى مع ظهور حقيقة إصابته بالشلل».

وقالت العائلة في بيانها إن عورتاني يأمل أن يبدأ الفصل الدراسي المقبل في الكلية في الوقت المحدد، رغم إصابته بالشلل.

ويواجه مطلق النار على الطلاب« إيتون» و المحتجز حاليًا اتهاما بالشروع في القتل، بينما تحقق السلطات فيما إذا كان حادث إطلاق النار في فيرمونت جريمة كراهية.

وجاء في لائحة الاتهام المقدمة إلى المحكمة أن الطلاب كانوا يرتدون الكوفية الفلسطينية، ويتحدثون باللغتين الإنجليزية والعربية، عندما تم إطلاق النار عليهم .

وتستمر المظاهرات والمسيرات الداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني والمنددة بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة في العديد من الولايات الأمريكية، فيما يستمر دعم الإدارة الأمريكية -وعلى رأسهم الرئيس جو بايدن- لسلطات الاحتلال في عدوانها الغاشم على الشعب الفلسطيني.