«سرايا القدس»: نخوض اشتباكات من «مسافة صفر» بحي الشيخ رضوان

ذات مصر

قالت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، اليوم، إن مجاهديها يخوضون اشتباكات ضارية من مسافة صفر مع جنود الاحتلال الإسرائيلي في محور التوغل بحي الشيخ رضوان.

وذكرت السرايا أن مجاهديها استهدفوا عددا من آليات الاحتلال العسكرية بقذائف التاندوم وعبوات العمل الفدائي.

يأتي ذلك، فيما قالت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس، إنها استهدفت دبابة صهيونية حولها جنود في منطقة الفالوجا بقذيفة "الياسين 105" وقتلنا وأصبنا عددا منهم.

وأضافت الكتائب، في بيان اليوم، أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة صهيونية خاصة وقتلوا عدداً منهم في منطقة الفالوجا شمال قطاع غزة.

59 يومًا من الحرب

وفي اليوم الـ59 من الحرب على غزة، وسعت قوات الاحتلال هجومها البري وقصفت جميع أنحاء القطاع، كما جددت مطالبتها أهالي خان يونس بالنزوح الجماعي نحو رفح أو المنطقة الساحلية بالجنوب.

وخلال الساعات الماضية، شنت إسرائيل غارات وقصفا عنيفا على أحياء عدة مكتظة بالسكان، كما قصفت بوابة مستشفى كمال عدوان مخلّفة عشرات الشهداء والمصابين. ومن جانبها ردت كتائب عز الدين القسام بقصف حشود للاحتلال شرق مستوطنة ماجين.

وبدورها، أعلنت وزارة الصحة بالقطاع المحاصر ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي منذ بدايته إلى 15 ألفا و523 شهيدا، وعدد المصابين إلى 41 ألفا و316 شخصا جروحهم متفاوتة.