6 ملايين دولار تضع اتحاد الكرة في ورطة.. ما القصة؟

الاهلي والزمالك
الاهلي والزمالك

كشف مصدر داخل اتحاد الكرة أن إقامة البطولة العربية للأندية في نسختها الجديدة، يضع مسابقات الجبلاية في ورطة كبيرة، بعد أن تم الإعلان عن الترتيبات الأخيرة لإنطلاقها، مع رصد جوائز مالية ضخمة للمشاركين بها.

وأوضح المصدر أن الإعلان عن أن بطل النسخة الجديدة منها سوف يحصل على 6 ملايين دولار، دفع نادي الزمالك للتمسك بحقه في المشاركة بها على اعتبار أنه بطل الدوري المصري في نسخته الماضية، فضلا عن رغبة النادي الأهلي في المشاركة، بعد أن تلقى دعوة من الاتحاد العربي الذي يرى في شعبيته فرصة مهمة لإنجاح البطولة.

وتأتي مشاركة أي منهما أو كلاهما في البطولة الى جانب مشاركتهما في دوري أبطال أفريقيا، بخلاف بطولات الدوري والكأس والسوبر وكأس الرابطة، لتضع لجنة المسابقات في ورطة كبيرة، في ظل عدم وجود وقت كافي لإنهاء هذه الإرتباطات مع منح اللاعبين فرصة لالتقاط الأنافس بين المواسم.

وخرجت تسريبات من داخل الإتحاد لتؤكد أنه لن يتم السماح لأي فريق سوى بالمشاركة في بطولة واحدة خارجية، حتى يتم تدبير أمره بالنسبة لتأجيل مبارياته، قبل أن يتلقى الاتحاد توجيهات بضرورة إتاحة الفرصة أمام القطبين للمشاركة في البطولة التي سوف تحمل اسم الملك سلمان بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية.

ويرفض الأهلي والزمالك التخلي عن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا لصالح البطولة العربية، خاصة أنها بوابة التصنيف القاري، وفرصة للتأهل إلى كأس العالم للأندية.