الاحتلال يعلن مقتل 3 ضباط وجنديين والمقاومة تستهدف 6 جنود إسرائيليين

ذات مصر

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، إن 3 ضباط وجنديين، أحدهم نائب قائد سرية في المعارك الدائرة في غزة، قتلوا كما أصيب ضابط و3 جنود آخرين بجروح خطيرة خلال المعارك في غزة.

وبذلك يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ العملية البرية إلى 83، كما يرتفع العدد الإجمالي منذ عملية طوفان الأقصى والحرب على غزة إلى 406 بين جندي وضابط.

جيش الاحتلال اعترف، أمس، بمقتل 3 جنود وإصابة رابع بجروح خطيرة في معارك شمال ووسط القطاع المحاصر.

من جهتها، قالت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن مقاتليها تمكنوا من قنص 6 جنود إسرائيليين ببنادق "الغول" محلية الصنع، في منطقة الزنة بمحور شرق مدينة خاني ونس وأصابوهم إصابات محققة.

كما تمكن مقاتلوها أيضًا، من الإجهاز على 10 جنود للاحتلال من المسافة صفر بمحور شرق خان يونس، واستهدفوا قوة إسرائيلية خاصة مكونة من 8 جنود بقذيفة مضادة للأفراد وحققوا فيها إصابة مباشرة.

وأعلنت الكتائب، استهداف 3 جرافات عسكرية ودبابة وناقلة جند إسرائيليتين في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف "الياسين 105".

وقالت كتائب القسام، في بيان، إنها استهدفت دبابتين إسرائيليتين وناقلة جند بقذائف "الياسين 105" في محور شرق مدينة خانيونس.

كما أعلنت استهداف عدد من الآليات الإسرائيلية بينها ناقلتا جند ودبابتان شمال وشرق مدينة خانيونس.

وبدورها، أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي استهداف آلية عسكرية إسرائيلية بقذيفة آر بي جي شرق خان يونس.

وأمس الاثنين، أعلنت "القسام" أنها دمرت 28 آلية إسرائيلية بمختلف محاور القتال في قطاع غزة، كما قالت إنها قتلت عددا من جنود الاحتلال من المسافة صفر شمال القطاع.

أما سرايا القدس فقالت إنها استهدفت عددا من آليات الاحتلال العسكرية بقذائف التاندوم، واشتبكت من المسافة صفر مع جنود الاحتلال في محور التوغل بحي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، منذ شهرين، عدوانا على قطاع غزة، أسفر عن استشهاد 16 ألف فلسطيني وأكثر من 42 ألف جريح، جلهم أطفال ونساء، فضلًا عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر رسمية فلسطينية.