«القسام» و«سرايا القدس» تستهدفان جنودًا وآليات إسرائيلية وسط غزة

ذات مصر

قالت كتائب عز الدين القسام، اليوم الأربعاء، إنها تمكنت بالتعاون مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، من إيقاع قوة إسرائيلية قوامها 15 جنديا في كمين وسط قطاع غزة بين قتيل وجريح، في حين أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مقتل 10 ضباط وجنود في المعارك التي شهدتها غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت القسام أن الكمين تخللته اشتباكات من مسافة صفر، مما أوقع جنود الاحتلال "بين قتيل وجريح"، مشيرة إلى أن مدفعيتي القسام وسرايا القدس استهدفتا المنطقة بعد ذلك بقذائف هاون من العيار الثقيل.

كما أعلنت القسام، وهي الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أنها استهدفت 7 دبابات ميركافا إسرائيلية وناقلتي جند في منطقة معن بمدينة خان يونس بقذيفة الياسين 105، مشيرة إلى تدمير مقاتليها ناقلة جند بشكل كامل شرق مدينة خان يونس بقذيفة "بي-29".

من جهة ثانية، أعلنت سرايا القدس قصف الحشود العسكرية لقوات الاحتلال بقذائف هاون في محور التقدم شرقي خان يونس.

وبدوره، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل 10 ضباط وجنود، بينهم قائدا كتيبتين، وإصابة 21 من جنوده في المعارك التي شهدتها غزة خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرا إلى أن لواء جولاني لا يزال يخوض "قتالا شرسا" في حي الشجاعية، قائلا إن المرحلة الحالية من عمليته تعد مرحلة متقدمة في ما سماه مجهود تطهير الحي من حماس وتجريدها من قدراتها.

وأضاف جيش الاحتلال أن جنوده يواجهون مقاتلي حماس من داخل المباني ومن الأنفاق، موضحا أن جنود لواء جولاني اشتبكوا مع مسلحين فلسطينيين ألقوا عبوات ناسفة باتجاههم، مما أوقع قتلى وجرحى من الجنود الإسرائيليين.

وقال عضو مجلس الحرب الإسرائيلي بيني جانتس، إن "حرب البقاء الثانية" التي يخوضها جيش الاحتلال في غزة تكبد إسرائيل ثمنا باهظا ومؤلما وصعبا.

يأتي ذلك في وقت أعلنت فيه وزارة الصحة في غزة اليوم الأربعاء استشهاد 196 وإصابة 499 إثر قصف جيش الاحتلال مناطق عدة في القطاع، مؤكدة أن حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة ارتفعت إلى 18 ألفا و608 شهداء و50 ألفا و594 مصابا.