الأهلي يضرب اتحاد جدة بثلاثية مع الرأفة ويتأهل لنصف نهائي كأس العالم للأندية

ذات مصر

فاز الأهلي على اتحاد جدة السعودي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن منافسات الدور الثاني من كأس العالم للأندية المقامة في المملكة العربية السعودية.

في بداية المباراة، سادت حالة من الهدوء بين الفريقين، حيث كان كل فريق يتحسس الآخر ويحاول تفادي استقبال هدف مبكر.

الأهلي يسيطر على المباراة 

بدأ الأهلي بالظهور في مناطق خطورة أمام فريق اتحاد جدة السعودي في الدقيقة السادسة، حيث تمكن حسين الشحات من تسديدة قوية تصدى لها أحمد حجازي، مدافع اتحاد جدة، ومنعها من الوصول للمرمى.

وفي الدقيقة العاشرة، تألق محمد الشناوي، بإنقاذه لمرماه بعدما سقطت الكرة في منطقة الجزاء أمام رومارينيو، لاعب اتحاد جدة، وتصدى لتسديدته.

وفي الدقيقة الرابعة عشرة، بدأ بيرسي تاو، في التقدم نحو منطقة الجزاء ومرر بتمرير الكرة بشكل رائع لزميله محمد هاني، الذي لم يتمكن من توجيه الكرة بشكل جيد.

وفي الدقيقة العشرون، نجح علي معلول في تسجيل الهدف الأول لصالح المارد الأحمر من ضربة جزاء، وتم احتساب الضربة بعد الرجوع لتقنية الفيديو بسبب وجود لمسة يد على حسن كادش.

وفي نهاية الشوط الأول احتسبت ركلة جزاء للعميد، وتصدى لها الشناوي بعد تصويبة من كريم بنزيما.

وفي السوط الثاني، تمكن الأهلي من إحراز الهدف الثاني عن طريق الشحات في الدقيقة ٥٩، وبعد دقائق استطاع إمام عاشور من تسجيل الثالث في الدقيقة الـ٦٢.

وفرض الأهلي سيطرته على المباراة في الشوط الثاني، وفي الدقيقة الثانية من الوقت الضائع أحرز كريم بنزيما هدف الاتحاد الوحيد.