الاحتلال يشن غارات على جنوب لبنان وحزب الله يقصف مواقع إسرائيلية

ذات مصر

شنّ حزب الله اللبناني، اليوم الأحد سلسلة هجمات استهدفت ما يقارب من 10 مواقع وتجمعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا تحقيق إصابات مباشرة فيها، فيما قصف الاحتلال عددًا من البلدات الحدودية جنوب لبنان. 

وأعلن حزب الله في بيانات منفصلة، استهداف موقعي الراهب وجل العلام وثكنة إفيفيم، وتجمعات لقوات الاحتلال في حرش عداثر ومحيط موقع حانيتا وموقع سعسع ومحيط قرية هونين المحتلة. كما استهدف دشمة بداخلها جنود للاحتلال في موقع بركة ريشا، ومقر قيادة مستحدث قرب مستعمرة إيفن مناحم.

قصف الاحتلال يستهدف منازل للمواطنين

وعلى جانب آخر، شن طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات تركزت على القطاع الأوسط بجنوب لبنان، كما تم استهاف عدة منازل في الجنوب اللبناني.

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن مدفعية الاحتلال قصفت منزل اللبناني نصر فارس في بلدة مارون الراس بقذيفة ألحقت أضرارًا جسيمة فيه، وتسببت باشتعال النيران في أثاثه ومحتوياته، حيث عمل عناصر الدفاع المدني على إخماد النيران.

كما أطلقت مروحية إسرائيلية عصر اليوم، صاروخًا موجهًا على بلدة عيترون استهدف منزلًا في حي الحريقة، مما أدى إلى الحاق أضرار جسيمة به، بحسب الوكالة. 

ولفتت الوكالة الرسمية إلى أن مدفعية الاحتلال استهدفت المنطقة بين بلدتي رب ثلاثين والطيبة. كما تعرضت بلدات بليدا ومحيبيب وعيتا الشعب ومنطقة حامول- الناقورة لقصف مدفعي إسرائيلي.