حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية بعد قصف متبادل جنوبي لبنان

ذات مصر

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، استهداف عدة مواقع عسكرية إسرائيلية قبالة حدود لبنان الجنوبية، قائلا إنه أوقع إصابات بصفوف الجنود.

وقال الحزب في بيان، إنه استهدف موقع الراهب الإسرائيلي، قبالة بلدة عيتا الشعب، بصواريخ بركان وحقق فيه إصابات ‏مباشرة.

استهداف الاحتلال

وأوضح أن قواته استهدفت مرابض مدفعية العدو في مستوطنة خربة ماعر قبالة بلدة البستان اللبنانية، بالأسلحة ‏الصاروخية، وحققوا فيها إصابات مباشرة، كما استهدفت موقع العباد الإسرائيلي وتحصيناته، ‏مما أدى إلى وقوع إصابات مؤكدة بين الجنود الإسرائيليين وفق بيان الحزب.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال إنه تم رصد ما لا يقل عن 5 صواريخ اخترقت الأراضي الإسرائيلية بعد إطلاق صفارات الإنذار بالجليل.

وأفادت وكالة الأنباء الرسمية اللبنانية بأن قصفا مدفعيا للاحتلال استهدف أطراف بلدات رامية وبيت ليف وعيتا الشعب وحلتا وكفرشوبا ويارين ومروحين والناقورة وجبل اللبونة، وأضافت أن إسرائيل استهدفت بالقذائف المدفعية، منطقة رأس الظهر غرب بلدة ميس الجبل، ومنطقة رويسة حولا.

وذكرت أن مدنيا استشهد داخل سيارته بينما جرح آخر برصاص قناصة إسرائيليين على مشارف قرية كفركلا بجنوب لبنان.

كما أفادت الوكالة باستمرار التحليق المكثف لطائرات تجسس إسرائيلية على مستويات منخفضة، فوق بلدات منطقة النبطية وإقليم التفاح.

وفي وقت سابق، اليوم الأربعاء، استهدف قصف مدفعي إسرائيلي منزلا في بلدة بليدا الحدودية جنوبي لبنان.

وتشهد المناطق الحدودية جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وعناصر تابعة لحزب الله والمقاومة الفلسطينية في لبنان، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مما أسفر عن عشرات القتلى والجرحى على طرفي الحدود.