إصابة 27 عسكريا إسرائيليا خلال الـ24 ساعة الأخيرة

ذات مصر

أقرّ الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، بإصابة 27 عسكريا في معارك قطاع غزة في الساعات الـ24 الأخيرة.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفاد، صباح اليوم الاثنين، بمقتل جنديين في معارك بشمال قطاع غزة الليلة الماضية.

ونقلت القناة الـ12 الإسرائيلية، أمس الأحد، عن جيش الاحتلال وصفه نهاية الأسبوع الأخير بأنها الأقسى منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، بعد مقتل 15 جنديا وضابطا وإصابة 44 آخرين، 10 منهم في حالة خطيرة، وذلك في آخر أيام الأسبوع.

ووصفت وكالة أسوشيتد برس في تقرير لها أمس الأحد إعلان جيش الاحتلال مقتل هؤلاء الجنود في غزة بأنه واحد من أعنف أيام المعارك منذ بدء إسرائيل هجومها البري على القطاع نهاية أكتوبر الماضي.

وقالت الوكالة إن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" ما زالت قادرة على خوض القتال رغم الحرب الوحشية المستمرة منذ أسابيع.

وفي رده على ذلك اعترف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس بأن إسرائيل "تدفع ثمنا باهظا" في الحرب الدائرة بقطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة "ندفع ثمنا باهظا جدا في الحرب لكن ليس أمامنا خيار سوى مواصلة القتال".

لكن الخسائر اليومية التي يقر بها الاحتلال تبقى أقل مما تعلنه المقاومة الفلسطينية، فقد أعلنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس أمس مقتل 48 جنديا إسرائيليا وإصابة العشرات بجروح متفاوتة وتدمير 35 آلية عسكرية في معارك بقطاع غزة خلال الأيام الأربعة الماضية.

يذكر أنه منذ 7 أكتوبر الماضي يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلفت حتى أمس الأحد 20 ألفا و424 شهيدا و54 ألفا و36 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لسلطات القطاع والأمم المتحدة.