حزب الله يقصف مواقع للاحتلال بـ 80 صاروخا

ذات مصر

أفاد حزب الله اللبناني باستهدافه مستوطنات وتجمعات لجنود الاحتلال الإسرائيلي في كريات شمونة بالجليل الأعلى، ومزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وفي حين هاجمت قوات الاحتلال مناطق بجنوب لبنان، شدد عضو مجلس حرب الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس على أن الوضع على الحدود مع لبنان يجب أن يتغير وأن وقت الدبلوماسية ينفد.

وأفادت وسائل إعلام بإطلاق أكثر من 80 صاروخا من جنوب لبنان باتجاه مواقع وتجمعات إسرائيلية في مزارع شبعا والجليلين الأعلى والغربي.

استهداف قوات الاحتلال

وأعلن حزب الله، في بيانات منفصلة، أن عناصره استهدفوا مستعمرة كريات شمونة (شمالي إسرائيل) ‌بـ 30 صاروخ كاتيوشا ردا على ‏استهداف الاحتلال لمنازل المدنيين في بلدة بنت جبيل، جنوبي لبنان.

وذكرت بيانات الحزب أنه هاجم أيضا قوة خاصة في موقع الضهيرة، وتجمعا قياديا في محيط الموقع البحري في رأس الناقورة.

وأفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه تم رصد إطلاق 10 صواريخ تجاه كريات شمونة، أصاب بعضها عددا من المنازل بشكل مباشر.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية إن حزب الله أطلق صواريخ على رأس الناقورة خلال وجود وزير الخارجية إيلي كوهين وعدد من السفراء بالشمال.

مزارع شبعا

كما قال حزب الله إنه نفذ هجوما ‏بالمسيّرات الهجومية والانتحارية والأسلحة الصاروخية والمدفعية على تجمعات جنود إسرائيليين وآلياتهم خلف مواقعه، في مزارع شبعا، وأوضح أنه أوقع في التجمعات ‏إصابات مؤكدة.

وفي بيان منفصل، أشار حزب الله إلى أن عناصره استهدفت موقع خربة ماعر (مستوطنة قبالة بلدة البستان اللبنانية)، ومرابض المدفعية فيه، وتموضع القوات الإسرائيلية حوله، بصواريخ بركان، ‏وحققت إصابات مؤكدة.‏

وفي وقت سابق من مساء الأربعاء، أعلن الجيش الإسرائيلي سقوط 3 طائرات دون طيار تم إطلاقها من جنوب لبنان نحو مزارع شبعا، لافتا إلى أن قواته هاجمت مصادر إطلاق النار ومناطق أخرى داخل الأراضي اللبنانية.

وليلة الأربعاء، قُتل 3 أشخاص، أحدهم ينتمي لحزب الله، وجرح آخر، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منزلا، في بنت جبيل.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن "الطائرات الحربية المعادية أغارت قبيل منتصف الليل على منزل وسط مدينة بنت جبيل" الواقعة على مسافة حوالي كيلومترين من الحدود مع إسرائيل ما أدى إلى "استشهاد 3 من أبناء المدينة وجرح آخر".

من جهته، أصدر حزب الله بيانا قال فيه "بمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد علي أحمد بزي قاسم من مدينة بنت جبيل في جنوب لبنان، والذي ارتقى شهيدا على طريق القدس".

وقال أحد أقارب القتيل علي بزي إن شقيقه إبراهيم الذي قتل مع زوجته يحمل الجنسية الأسترالية وقد عاد إلى لبنان قبل أسبوع.

وأسفر التصعيد عند الحدود الإسرائيلية اللبنانية تزامنا مع اندلاع الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي عن مقتل نحو 160 شخصا على الأقل في لبنان بينهم أكثر من 110 مقاتلين من حزب الله و17 مدنيا على الأقل بينهم 3 صحفيين.

وفي الجانب الإسرائيلي، قُتل 13 شخصا على الأقل بينهم 9 جنود. وأعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء إصابة 9 جنود ومدني في شمال إسرائيل جراء صواريخ أطلقها حزب الله.