«الجهاد الإسلامي»: لا تبادل للأسرى ما لم يوقف الاحتلال عدوانه على غزة

ذات مصر

شدد الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي زياد النخالة، اليوم الأحد، على أنه لا صفقات تبادل مع الاحتلال الإسرائيلي ما لم يوقف عدوانه على غزة وينسحب من القطاع.

ووفقًا لأمين سر العلاقات لحركة الجهاد الإسلامي في لبنان هيثم أبو الغزلان، فإن حركات المقاومة في حالة من الانسجام، وتتعاطى بكل إيجابية مع أي مبادرة لوقف العدوان على غزة.

وفي حين أفاد "أبو الغزلان" في تصريحات متلفزة، بأن مطلب المقاومة هو وقف العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة الغربية المحتلة، أشار إلى "أننا نؤيد أي جهود تبذل في هذا السياق ومنفتحون عليها".

ويضيف: "أما بالنسبة لتجزئة الأمور، وإعطاء العدو الصهيوني بالسياسة ما لم يستطع تحقيقه في الميدان، فهذا أمر لن يحصل أبدًا".

كما شدد على أن "موقف الحركة والمقاومة الفلسطينية هو التأكيد على أن استمرارية الجهود لوقف العدوان الإسرائيلي هو الأمر المرحّب به، أما أي سياقات أخرى فهي تخدم العدو الصهيوني الذي يحاول تسريب بعض الأمور من أجل التشكيك في مواقف المقاومة وهو ما لن يحصل أبدًا".

وتتصدّى المقاومة الفلسطينية لقوات الاحتلال المتوغلة في قطاع غزة عبر تنفيذ عمليات نوعية تستخدم فيها أسلحة مختلفة، وتوقع قتلى وجرحى في صفوف الجنود الإسرائيليين.

وبحسب بيانات رسمية، فاق عدد قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العملية البرية في قطاع غزة 170 ضابطًا وجنديًا، و504 منذ السابع من أكتوبر الماضي.