أبو عبيدة: تدمير 71 آلية عسكرية صهيونية خلال 4 أيام

ذات مصر

أعلن الناطق العسكري باسم كتائب الشهيد عز الدين القسام، أبو عبيدة، اليوم الاثنين تطورات عملية طوفان الأقصى ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الأيام القليلة الفائتة. 

وقال أبو عبيدة في بيان تم نشره على قناة كتائب القسام على منصة تليجرام، إن مجاهدي القسام تمكنوا خلال الـ 4 أيام الماضية من تدمير 71 آلية عسكرية صهيونية كليًا أو جزئيًا.

كما أضاف أبو عبيدة: قتلنا 16 جنديًا صهيونيًا وأصبنا العشرات بجروح متفاوتة، ونفذنا 42 مهمة عسكرية أوقعت عدداً من الجنود قتلى وجرحى.

كما أوضح أنه خلال تلك المهام تم استهداف القوات الصهيونية المتوغلة بالقذائف والعبوات المضادة للتحصينات والأفراد والاشتباك معهم من مسافة صفر واستهداف فرق الإنقاذ التابعة لهم.

بدوره، أشار أبو عبيدة إلي أنه تم تفخيخ منزلين ونفقين في جنود العدو وحقل ألغام في آليات وجنود الاحتلال، إضافة لعمليتي قنص واستهداف مروحية في سماء القطاع.

وعن الاستهداف الجوي لطائرات الاحتلال، أكد أبو عبيدة  أن مجاهدي القسام أسقطوا طائرتي استطلاع واستولوا على طائرة درون أخرى، كما دكّوا مقرات وغرف القيادة الميدانية والتحشدات العسكرية للعدو بقذائف الهاون والصواريخ قصيرة المدى في كافة محاور القتال المختلفة في قطاع غزة.

كما قال أبو عبيدة إن كتائب القسام قد أمطروا مدينة تل أبيب وسط الكيان الصهيوني بوابل من صواريخ المقاومة من نوع "M90".