70 شهيدًا وسط قطاع غزة خلال 24 ساعة

ذات مصر

استشهد 70 فلسطينيًا وأصيب أكثر من 100 آخرين، في قصف إسرائيلي على المنطقة الوسطى من قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما أوردته قناة الجزيرة.

وأفادت القناة بأن مخيمي البريج والمغازي ومنطقة دير البلح تعرضت في الساعات الماضية لقصف إسرائيلي مكثف، موضحًا أن 15 من بين الشهداء من عائلة مطر، التي تعرض منزلها لغارة إسرائيلية في دير البلح.

وتتعرض دير البلح لقصف مكثف على الرغم من أن جيش الاحتلال الإسرائيلي طلب من سكان المنطقة الوسطى التوجه إليها، مشيرًا إلى أنه أُدّيت صباح اليوم الثلاثاء صلاة الجنازة على عدد من الشهداء في دير البلح.

وفي اليوم الـ88 للعدوان على غزة، واصلت المقاومة الفلسطينية التصدي لجيش الاحتلال في مختلف محاور القتال وتكبيده المزيد من الخسائر، وأكدت كتائب القسام تدمير 71 آلية عسكرية بشكل كلي أو جزئي، وقتل 16 جنديًا إسرائيليا خلال 4 أيام.

وفي شأن متصل، كشفت قناة "كان" الإسرائيلية ما وصفته بأنه خطة للجيش لما بعد الحرب في غزة، تتضمن تقسيم القطاع إلى مناطق تحكمها العشائر، وتتولى مسؤولية توزيع المساعدات الإنسانية.

وفي الضفة الغربية، اغتالت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء 4 شبان قرب مدينة قلقيلية، ونفذت اقتحامات جديدة شملت مخيم جنين، حيث خاض مقاومون اشتباكات عنيفة معها قبل أن تسحب آلياتها من المنطقة.