روسيا تسقط 12 صاروخًا أوكرانيًا.. وتقصف محور دونيتسك

ذات مصر

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأربعاء إن دفاعها الجوي دمّر 12 صاروخًا أطلقتها أوكرانيا فوق منطقة بيلجورود على الحدود بين البلدين، كما قصفت نقاط انتشار للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك، بحسب موقع الجزيرة.

وأفاد حاكم منطقة بيلجورود بأن أوكرانيا شنت هجومًا بطائرات مسيرة على المنطقة، مشيرًا إلى أنه سيتم تقييم حجم الأضرار على مدى اليوم.

كما قال حاكم مدينة سيفاستوبول في شبه جزيرة القرم إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت صاروخا أطلقته أوكرانيا فوق ميناء المدينة وسط دوي سلسة من الانفجارات في المنطقة، فيما لم ترد أنباء عن سقوط خسائر بشرية في الهجمات الأخيرة.

ويأتي تصعيد أوكرانيا هجماتها على بيلجورود خلال أول أيام العام الجديد في وقت وجهت فيه روسيا بعضًا من أشد ضرباتها على أوكرانيا منذ بدء الحرب قبل عامين تقريبا.

وقالت كييف أمس الثلاثاء إن روسيا أطلقت أكثر من 300 طائرة مسيرة مقاتلة وصواريخ من مختلف الأنواع على مدن في جميع أنحاء أوكرانيا منذ يوم الجمعة الماضي

وقالت السلطات الروسية إن شخصا قُتل وأُصيب 7 آخرون في المنطقة أمس الثلاثاء.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن قصفها نقاط انتشار للقوات الأوكرانية على محور دونيتسك بطائرات من طراز "سو 25" من ارتفاع منخفض للغاية يبلغ نحو 25 مترا.

وأضافت الدفاع الروسية أن الضربة حققت إصابات مباشرة، ونُفذت بصواريخ غير موجهة من طراز "إس 8".