كتائب القسام تكبد الاحتلال الإسرائيلي خسائر جديدة

ذات مصر

أعلنت كتائب "القسام"، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم، أن مقاتليها قاموا بتوجيه ضربات إلى 9 آليات تابعة لقوات الاحتلال في شمال قطاع غزة.

وجاء في بيان مقتضب صادر عن "القسام" أن "مقاتلي القسام أبلغوا عن استهداف 9 آليات صهيونية بعد عودتهم من المواجهات في منطقة حي التفاح الشرقي في مدينة غزة".

وأضاف البيان أن "مقاتلي القسام تصدوا أيضًا لقوات الاحتلال المشاة واستهدفوها باستخدام أسلحة قنص وأسلحة مضادة للأفراد، وتمكنوا من قتل عدد من جنود الاحتلال في نفس المنطقة".

وفي وقت سابق يوم الجمعة، نشرت كتائب "القسام" رسالة موجهة لعائلات الجنود الأسرى لدى الاحتلال في قطاع غزة.

وأشارت "القسام" في الرسالة التي حملت عنوان "إلى عائلات الجنود الأسرى.. احذروا"، إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو لا يهتم بحياة الجنود الأسرى.

وذكرت الرسالة أن شقيق نتنياهو، يوناتان، قتل في محاولة لتحرير الأسرى.

وأكدت أن نتنياهو يقول لعائلات الأسرى بوضوح: "تذوقوا ما ذقته بموت أخي". وختمت "القسام" رسالتها قائلة: "لا تثقوا بنتنياهو".

جدير بالذكر، أنه منذ السابع من أكتوبر الماضي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بدعم من الولايات المتحدة ودول أوروبية، ويقوم بقصف المستشفيات والمباني والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدميرها فوق رؤوس السكان، ويحاول منع وصول المياه والغذاء والدواء والوقود.

وقد تسبب العدوان المستمر للاحتلال في دمار هائل للبنية التحتية وأسفر عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، مع سقوط 22,600 شهيد وإصابة 57,910 آخرين، ويشكل الأطفال والنساء الغالبية العظمى من الضحايا.