كتائب القسام تقصف تل أبيب برشقة صاروخية.. وجيش الاحتلال يقلل قواته في غزة

ذات مصر

أعلنت كتائب القسام الجناح المسلح لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، قصفت تل أبيب برشقة صاروخية ردا على المجازر الإسرائيلية بحق المدنيين في قطاع غزة.

بدورها، أفادت وسائل إعلام أجنبية، بأن صفارات الإنذار دوت في سماء تل أبيب الكبرى ونحو 20 مدينة وبلدة جنوبها، مؤكدة أن القبة الحديدية اعترضت 10 قذائف صاروخية في تل أبيب.

في المقابل، قال المتحدث العسكري الإسرائيلي دانيال هاجاري إن الجيش بدأ مرحلة جديدة وأقل كثافة من القتال في غزة.

وأضاف هاجاري في تصريحات لصحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن كثافة العمليات في شمال غزة بدأت بالتراجع فعليا، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي سيواصل خفض قواته في غزة.

وفي اليوم الـ94 من العدوان على غزة، نفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفا مكثفا على وسط وجنوبي قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد العشرات، وذلك بعد سلسلة من المجازر في مناطق عدة، لتتجاوز الحصيلة الإجمالية للعدوان 23 ألف شهيد.

وتوازيًا مع ذلك، تحتدم المعارك بين المقاومة وقوات الاحتلال في خان يونس جنوبي القطاع، بينما أعلن الجيش الإسرائيلي إصابة 19 عسكريا بالاشتباكات خلال 24 ساعة.

وفي حين أعلنت حكومة بنيامين نتنياهو أنها ماضية في الحرب، بالتزامن مع زيارة يبدأ وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب، إذ يفترض أن يدعو خلالها المسؤولين الإسرائيليين للانتقال إلى مرحلة جديدة من العمليات العسكرية تكون محدودة، بحسب الإعلام الإسرائيلي.