صحيفة: حزب الله قد يشن هجمات ضد أمريكيين خلال الفترة القادمة

ذات مصر

نقلت صحيفة "بوليتيكو" الأمريكية، اليوم الخميس عن أربعة مسؤولين مطلعين على المعلومات الاستخبارية قولهم، إن هناك خطرًا متزايدًا من قيام مقاتلي حزب الله اللبناني بتنفيذ ضربات ضد الأمريكيين في الشرق الأوسط، وربما استهدافهم داخل الولايات المتحدة.

وقال المسؤولون إنه من المرجح أن يستهدف الحزب اللبناني بداية أفرادًا أمريكيين في منطقة الشرق الأوسط.

وقال اثنان من المسؤولين، إن وكالات المخابرات الأمريكية المعنية بجمع معلومات حول حزب الله تشير إلى أن الحزب قد ينوي تنفيذ هجمات ضد القوات الأمريكية أو الموظفين الدبلوماسيين في الخارج.

كما أشار المسؤولون إلى أن فرصة الهجوم على الأراضي الأمريكية تتزايد أيضًا مع تصاعد التوترات في المنطقة.

«حزب الله» يمتلك إمكانات قوية في المنطقة

وقال أحد المسؤولين لـ"بوليتيكو" في إشارة إلى هجوم محتمل على الولايات المتحدة إنه: "قد يستغل حزب الله القوة التي يمتلكها، إنه أمر يدعو للقلق".

ورفض المسؤولون تقديم المزيد من التفاصيل عن نوع الهجمات المحتمل أن يقوم بها الحزب، لكنهم قالوا إنه يمتلك قدرات لا تمتلكها الجماعات الأخرى في المنطقة.

وأكد المسؤولون أن لدى حزب الله شبكة دولية واسعة يمكنها أن تسهم في تنفيذ هجوم في الولايات المتحدة من خلال استخدام نشطائه.

كما اعتبرت "بوليتيكو" أن أيًا من الحدثين المحتملين من حزب الله وهما: هجوم على الأراضي الأمريكية، أو على قوات أو دبلوماسيين في الخارج، من شأنه أن يوجه ضربة لإدارة الرئيس جو بايدن والتي عملت على منع اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط.

ومن المحتمل أيضًا أن يعيد واشنطن للمواجهة في الشرق الأوسط في وقت تحاول فيه توجيه جُل تركيزها على مواجهة الصين وروسيا.