كاميرون يحث نتنياهو على دخول مزيد من المساعدات إلى غزة

ذات مصر

قال وزير الخارجية البريطاني ديفيد كاميرون، اليوم الخميس إنه أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بضرورة السماح بدخول المزيد من الشاحنات المحملة بالمساعدات إلى غزة وتنفيذ هدنة إنسانية فورية لمساعدة الفلسطينيين في القطاع المحاصر.

جاء ذلك خيار زيارة لكاميرون للأراضي الفلسطينية، التقى فيها برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نتنياهو، ورئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس.

وذكر كاميرون أن بريطانيا وقطر تتعاونان معا لتوصيل المزيد من المساعدات إلى قطاع غزة، حيث سيتم نقل أول شحنة مشتركة تحتوي على خيام إلى العريش جوًا اليوم الخميس ثم ستصل إلى غزة عن طريق البر.

وأضاف كاميرون أن «حجم المعاناة في غزة لا يمكن تصوره. يجب بذل المزيد وبشكل أسرع لمساعدة المحاصرين الذين يعيشون هذا الوضع المأساوي… لقد رفعنا مساعداتنا لغزة إلى ثلاثة أمثال… لكن جهودنا لن تحدث فرقا إلا إذا وصلت المساعدات إلى من هم في أمس الحاجة إليها».

وتابع: «وكما قلت لرئيس الوزراء نتنياهو… يجب أن يتمكن المزيد من المساعدات من الوصول إلى قطاع غزة ويجب فتح مزيد من المعابر. نحن بحاجة إلى هدنة إنسانية فورية لإدخال المساعدات وإخراج الرهائن، يعقبها وقف دائم لإطلاق النار»، وفق قوله.