الاحتلال: معبر «كرم أبو سالم» منطقة عسكرية مغلقة

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عن أن معبر كرم أبو سالم منطقةً عسكريةً مغلقةً، تزامنًا مع استمرار تظاهر عشرات الإسرائيليين قرب المعبر لليوم الرابع على التوالي، ومنعهم للشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية من الدخول إلى قطاع غزة.

وذكر موقع "واينت" الإخباري الإسرائيلي، أن من بين المشاركين في الاحتجاجات أفرادًا من عائلات جنود إسرائيليين قُتلوا في المعارك الدائرة بقطاع غزة مع المقاومة الفلسطينية، وممثلين عن عائلات الأسرى، وجنود احتياط سُرّحوا من الجيش في الآونة الأخيرة، إضافة إلى مستوطنين جرى إجلاؤهم من المستوطنات على الحدود مع قطاع غزة وحدود لبنان الجنوبية بعد بدء العدوان على قطاع غزة.

وطالب المتظاهرون حكومة الاحتلال بالاستمرار في القتال واستعادة الأسرى في القطاع، بدل إدخال الطعام والأدوية، وفق ما أرادوا.

كما ردد المتظاهرون أثناء وجودهم على المعبر "لن تمر أي مساعدات حتى يعود جميع المختطفين".

وكان رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، قد قال خلال مؤتمر صحفي ليلة أمس إن إدخال المساعدات بالحد الأدنى إلى القطاع ضروري من أجل تحقيق إسرائيل لأهداف حربها، بحسب ما زعم.

يذكر أن المساعدات تأتي من الخارج ويتم نقلها عبر معبر رفح ثم بعدها تذهب للمعابر التي يسيطر عليها الاحتلال لتفتيشها والسماح بدخول ما يراه الاحتلال مناسبًا إلى القطاع، في انتهاك واضح لسيادة مصر على هذا المعبر.

كما يعد معبر كرم أبو سالم من المعابر التي يدخل إليها المساعدات إلى القطاع، والتي يسيطر عليه الاحتلال بشكل كامل.