بثلاثية نظيفة.. الزمالك يتوج بكأس دبي للتحدي

ذات مصر

توج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بكأس تحدي دبي بعد تغلبه على فريق أهلي جدة السعودي بنتيجة 3-0 في المباراة النهائية التي أقيمت في استاد آل مكتوم.

 بدأت المباراة بشكل سريع من قبل الفريقين في محاولة لتسجيل هدف التقدم، وفي الدقيقة الثامنة تصدى حارس مرمى الزمالك، محمد عواد، لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

 وفي الدقيقة 31، سجل محمود عبد الرازق "شيكابالا" هدف التقدم للزمالك بعد تلقيه تمريرة داخل منطقة جزاء أهلي جدة ومراوغته أحد مدافعي الفريق السعودي وتسديده الكرة في المرمى.

شهدت الدقائق الأخيرة من الشوط الأول محاولات مكثفة من أهلي جدة للتعديل، ورد الزمالك بمحاولات لتعزيز التقدم، ولكن دون جدوى، وانتهى الشوط الأول بتقدم الزمالك بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بتغييرات من الجهاز الفني للزمالك، حيث تم استبدال محمود حمدي الونش وشيكابالا بمحمود علاء وإبراهيما نداي على التوالي. 

في الدقيقة 47، نجح يوسف أوباما في تسجيل الهدف الثاني للزمالك بعدما انفرد بالمرمى وسدد على يسار الحارس. 

في الدقيقة 55، تلقى علي مجرشي بطاقة حمراء بسبب اعتداءه على دونجا بدون كرة.

كثف فريق أهلي جدة من محاولاته الهجومية لتقليص الفارق، بينما سعى الفارس الأبيض للاستفادة من التفوق العددي لتعزيز التقدم. 

في الدقيقة 72، نجح عمار ياسر في تسجيل الهدف الثالث للزمالك بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجانب الأيسر وتسديده الكرة في المرمى. 

وسيطر الزمالك على مجريات المباراة، ولم يتمكن أهلي جدة من التهديد بشكل كبير على مرمى الفارس الأبيض، وانتهت المباراة بفوز الزمالك بنتيجة 3-0 ليتوج بلقب بطولة كأس تحدي دبي.