تواصل المواجهات بالطائرات المسيرة بين أوكرانيا وروسيا.. وكييف تُسقط 15 منها

ذات مصر

أعلن الجيش الأوكراني أن روسيا أطلقت 35 مسيّرة مفخخة وصاروخين على شمال البلاد وشرقها ووسطها وجنوبها، مشيرا إلى إسقاط 15 مسيّرة، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء الفرنسية.

وقال سلاح الجو الأوكراني إن «العدو وجه قسما من مسيّراته الهجومية على مناطق خط الجبهة، محاولا ضرب منشآت للطاقة والوقود ومواقع مدنية وعسكرية»، بدون ذكر الأضرار الناجمة عن المسيرات التي لم يتم إسقاطها.

كما أفادت أوكرانيا عن إطلاق صاروخين من طراز إس-300 على منطقة دونيستك الشرقية، ما تسبب بسقوط قتيل على الأقل في ميرنوجراد بحسب السلطات المحلية.

وأشارت النيابة العامة في دونيتسك في بيان إلى إن امرأة تبلغ من العمر 38 عاما قتلت في الهجوم. وأصيبت امرأة أخرى بجروح.

وفي منطقة خيرسون الجنوبية الواقعة على الجبهة، قتل رجل وأصيبت زوجته بجروح خلال الليل بقصف مدفعي روسي على قرية بيلوزيرسكا، بحسب النيابة العامة المحلية.

وفي ميكولاييف اشتعلت النيران في شاحنة تنقل حبوبا عند تساقط حطام مسيّرة روسية تم تدميرها ما تسبب بإصابة السائق بجروح، وفق وزارة الداخلية الأوكرانية.

كذلك أصيب رجلان في منطقة خاركيف في هجوم بمسيّرة، وفق الحاكم أوليج سينيجوبوف.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية دمرت21 مسيّرة أوكرانية فوق أراضي جمهورية القرم (11 مسيرة) ومناطق بيلجورود (5 مسيرات) وبريانسك (3 مسيرات) وكالوجا (مسيرة واحدة) وتولا (مسيرة واحدة)، وفق ما نقلت وسائل الإعلام الرسمية بدون أن تذكر وقوع أضرار أو خسائر.