انقطاع التيار الكهربائي في كييف بعد قصف روسي على المدينة

ذات مصر

انقطع التيار الكهربائي عن أجزاء من العاصمة الأوكرانية كييف، اليوم الأربعاء، بعد تضرر خطوط للطاقة جراء هجوم صاروخي روسي، بحسب ما أعلن رئيس البلدية فيتالي كليتشكو.

وكتب كليتشكو على منصات التواصل الاجتماعي إنه «نتيجة هجوم للعدو، تضرر اثنان من خطوط التوتر العالي جراء شظايا صاروخية في العاصمة. بعض المستهلكين.. من دون كهرباء حاليا».

وقالت القوات الجوية الأوكرانية إن روسيا شنت هجوما صاروخيا على كييف ومدن أخرى خلال ساعات الذروة صباح اليوم الأربعاء، حيث سُمع دوي عدة انفجارات في العاصمة خلال تصدي أنظمة الدفاع الجوي للهجوم، بحسب ما أفادت وكالة رويترز.

وأفاد شهود من الوكالة نفسها بأن انفجارات مدوية سمعت في كييف قبيل الساعة الخامسة صباحا بتوقيت جرينتش.

ودوت صفارات الإنذار في أوكرانيا بالكامل من الرابعة صباحا بتوقيت جرينتش مع تحذير قوات الدفاع الجوي على تلجرام من خطر شن هجمات صاروخية روسية.

وتستمر الحرب بين الجاريين أوكرانيا وروسيا منذ عامين متتاليين، بعد اندلاع الحرب بينهما في فبراير من العام 2022 بعد أزمات متكرة بينهما سياسية ودبلوماسية، انتهت مؤخرًا باشتداد وتصاعد وتيرة الحرب بين البلدين.

فيما سارعت الدول الأوروبية والولايات المتحدة لنصرة أوكرانيا ولا يزالوا يواصلون الدعم حتي الآن، فيما تستمر روسيا بالتحالفات مع إيران وتركيا وكوريا الشمالية والصين.