أوكرانيا تسقط 11 مسيّرة من 17 أطلقتها روسيا

ذات مصر

قالت القوات الجوية الأوكرانية، اليوم الخميس، إن الدفاعات الجوية ووحدات متنقلة خاصة باستهداف الطائرات المسيرة أسقطت 11 من بين 17 من هذه الطائرات أطلقتها روسيا فوق أربع مناطق في البلاد.

وأضافت في بيان أن الطائرات المسيرة، أُسقطت فوق مناطق أوديسا وميكولايف في الجنوب ودنيبروبتروفسك في الجنوب الشرقي وفينيتسا بوسط البلاد، بحسب ما نقل عنهم موقع العربية. 

وذكر مسؤولون إقليميون أن الهجوم الروسي ألحق أضراراً بأكثر من 20 منزلًا ومبنى تجاريًا في مدينة ميكولايف وأصاب منشآت بنية تحتية مدنية في مدينة أوديسا على البحر الأسود في الجنوب. ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

الرغبة الأوكرانية بمزيد من الدعم الأوروبي 

يأتي هذا بعدما ازداد الإلحاح الأوكراني للدول الغربية إلى تزويدها بأسلحة وذخائر تحتاج إليها بشدة بعد هجوم روسي جوي تسبّب بمقتل خمسة أشخاص على الأقل.

في السياق نفسه، ذكّر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا حلفاء بلاده بوعودهم. واعتبر أن وضع تجديد التمويل الأميركي لكييف "مربك" فيما يقاوم النواب الجمهوريون إقرار حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا.

في غضون ذلك، طلبت أوكرانيا من الاتحاد الأوروبي، أمس الأربعاء اتّخاذ خطوات عاجلة لزيادة إيصال القذائف المدفعية التي تشدد كييف على حاجتها إليها للدفاع عن خط الجبهة في مواجهة روسيا.

وأفاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن ست مناطق في أوكرانيا استُهدفت بالهجوم الروسي الأربعاء، وهو الأكبر منذ نهاية يناير، ونُفذ بإطلاق صواريخ ومسيّرات على دفعات عدة.