مارك زوكربيرج مهدد بالموت وشركته في خطر.. ما القصة؟

ذات مصر

حذرت شركة «ميتا» المستثمرين من أن اهتمام مارك زوكربيرج بممارسة الفنون القتالية قد يكون له تأثير سلبي مادي على أعمال الشركةK حال أصيب بجروح خطيرة أو حتى توفي أثناء ممارسة الرياضة.

وكجزء من تقريرها السنوي الذي تم تقديمه هذا الشهر إلى هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) لعام 2024، حذرت "ميتا" من المخاطر المحتملة على أعمالها وربما سعر سهمها بسبب بعض أنشطة زوكربيرج المحفوفة بالمخاطر، حسب موقع روسيا اليوم.

وقالت "ميتا" في التقرير: "نحن نعتمد حاليا على الخدمات والأداء المستمر لموظفينا الرئيسيين، بما في ذلك مارك زوكربيرج". وأضافت أن زوكربيرج وبعض أعضاء الإدارة الآخرين ينخرطون في أنشطة مختلفة عالية الخطورة، مثل الرياضات القتالية والتي تحمل خطر الإصابة الخطيرة والوفاة.

وأضاف التقرير: إذا أصبح السيد زوكربيرج غير موجود لأي سبب من الأسباب، فقد يكون هناك تأثير سلبي مادي على عملياتنا.

ويشار إلى أن زوكربيرج، بدأ التدريب على فنون القتال البرازيلية "جيو جيتسو" التي تركز على القتال بالأيدي، أثناء فترة الإغلاق الناجمة عن "كوفيد-19"، وأخبر المذيع ليكس فريدمان العام الماضي أن القيام بذلك أدى إلى تعرضه للضرب كثيرا.

ثم بدأ بعد ذلك التدريب على فنون القتال المختلطة Mixed martial arts وهي مزيج بين مجموعة من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة. وقد اشتهرت هذه الرياضة بين رياضيين مشاهير، مثل الروسي حبيب نور محمدوف والإيرلندي كونور ماكجريجور.

وفي العام الماضي، كتب إيلون ماسك تدوينة على "إكس" بأنه على استعداد لخوض معركة في قفص مع زوكربيرج، حيث أجاب الأخير بالموافقة.

وحاول دانا وايت، الرئيس التنفيذي لبطولة القتال النهائي (UFC)، دون التوصل إلى اتفاق لتنظيم ما توقع أنه سيكون "أكبر قتال على الإطلاق في تاريخ العالم".

وفي سبتمبر الماضي، قال ماسك إن زوكربيرج رفض نزاله في إيطاليا، وعقب انسحابه من القتال في الكولوسيوم، عرض ماسك أن يذهب لزوكربيرج في منزله باعتباره مكانًا آمنًا.