السوق السواء في قبضة الأمن.. ضبط 54 قضية اتجار في العملات الأجنبية

ذات مصر

واصلت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة جهودها في كشف مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي. بالتعاون مع قطاع الأمن العام ومديريات الأمن، تم ضبط 54 قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة خلال 24 ساعة، بقيمة مالية تقدر بنحو 18 مليون جنيه.

وجاءت هذه الجهود كجزء من الحملات الأمنية المستمرة لمكافحة جرائم الاتجار غير المشروع في النقد الأجنبي، والتلاعب بأسعار العملات عن طريق إخفائها وتداولها خارج السوق المصرفية، مما يسبب تأثيرات سلبية على الاقتصاد الوطني.

حملات لضبط الأسواق 

بجهود مشتركة بين قطاع الأمن العام والإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة ومديريات الأمن، تم ضبط 25 قضية اتجار في العملات الأجنبية المختلفة خلال 24 ساعة، بقيمة مالية تقدر بحوالي 11 مليون جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.

وتستمر قطاعات الأمن العام والإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتنسيق مع مديريات الأمن، في حملاتها التموينية لضبط الجرائم التموينية. 

ففي الأيام الماضية استطاعت قوات الأمن ضبط 1317 قضية حجب سلع تموينية متنوعة، بما في ذلك 58 طنًا من السلع التموينية و86 ألف لتر من المواد البترولية و10 آلاف عبوة سجائر.

كما تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية المختصة، من ضبط القائمين على 7 مخازن في محافظات "الشرقية، والبحيرة، والمنوفية"، حيث تم جمع كميات كبيرة من الأعلاف الحيوانية بهدف حجبها عن التداول وتحقيق أرباح غير مشروعة. تم العثور على 972 طنًا من الأعلاف الحيوانية في تلك المخازن، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة.