استشهاد 5 من «حزب الله» و«سرايا القدس» بقصف إسرائيلي جنوب لبنان

ذات مصر

قتل 3 عناصر من حزب الله و2 من "سرايا القدس" الجناح العسكري لحركة "الجهاد الإسلامي" الفلسطينية، في قصف للجيش الإسرائيلي جنوب لبنان.

ونعى حزب الله، في بيان الثلاثاء، "حسين جميل حاريصي مواليد 1994، وحسن أحمد ترمس 1988، وأحمد حسين ترمس 1991، وهم من بلدة طلوسة في جنوب لبنان".

وقال البيان، إن العناصر "ارتقوا شهداء على طريق القدس"، من دون ذكر تفاصيل مقتلهم، وفقا لوكالة الأناضول.

وبذلك ترتفع حصيلة قتلى حزب الله إلى 193 جراء القصف المتبادل يوميا مع الجيش الإسرائيلي عند حدود لبنان الجنوبية منذ 8 أكتوبر الماضي.

وفي آخر التطورات الميدانية، أطلق الجيش الإسرائيلي فجر الثلاثاء، النيران تجاه جبلي اللبونة والعلام وأطراف بلدة الناقورة وعلما الشعب جنوب لبنان، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

وأفادت الوكالة بسقوط قتيلين لـ"سرايا القدس" بغارة قبيل منتصف الليل على بلدة طير حرفا جنوب لبنان.

بينما نعت "سرايا القدس" في بيان، "محمد موسى فارس وسليمان شحادة سليمان، من كتيبة علي الأسود – ساحة سوريا، واللذين ارتقيا في جنوب لبنان ضمن معركة طوفان الأقصى أثناء أدائهما واجبهما القتالي".

وأكدت سرايا القدس أنها "ستبقى ثابتة على درب الجهاد والمقاومة حتى التحرير والعودة".

كما تعرضت ليلا أطراف بلدات رامية والجبين والضهيرة وعيتا الشعب وبيت ليف ورميش لقصف مدفعي إسرائيلي وفق الوكالة الوطنية للإعلام.

وعلى وقع حرب مدمّرة على قطاع غزة تشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ 8 أكتوبر 2023 تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي من جهة، و"حزب الله" وفصائل فلسطينية من جهة أخرى، أدّى إلى سقوط قتلى وجرحى على طرفي الحدود.