رئيس الحكومة اللبنانية: سنقدم شكوى عاجلة ضد إسرائيل في مجلس الأمن

ذات مصر

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، اليوم الخميس، إن حكومته ستقدم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن الدولي، ضد إسرائيل بعد تماديها مؤخرًا في العدوان على لبنان.

وأدان ميقاتي العدوان الإسرائيلي الكثيف على جنوب لبنان، والمجازر الجديدة التي يرتكبها بحق المواطنين اللبنانيين، لا سيما ما حصل ليلة أمس في بلدة النبطية حيث استُشهد سبعة أشخاص من عائلة واحدة بالقصف الإسرائيلي.

وأضاف ميقاتي أنه «إزاء التمادي في هذا العدوان الإسرائيلي وسقوط الشهداء والدمار الهائل الذي يسببه العدوان، تشاورت مع وزير الخارجية والمغتربين عبد الله بو حبيب في الوضع، وطلبت تقديم شكوى جديدة عاجلة ضد إسرائيل إلى مجلس الأمن الدولي».

وأمس الأربعاء، شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا مكثفًا على مناطق لبنانية وخاصة جنوبي لبنان، أسفر عنه سقوط العديد من الضحايا الشهداء والجرحى من المدنيين.

عدوان الاحتلال الإسرائيلي على لبنان وفلسطين

ومنذ الثامن من أكتوبر العام الماضي، يشنّ جيش الاحتلال غارات على مناطق عديدة في لبنان، ما سبب بالكثير من الخسائر البشرية والمادية لدولة لبنان.

يأتي ذلك تزامنًا مع عدوان الاحتلال الهمجي على قطاع غزة المستمر لأكثر من 130 يومًا، خلف أكثر من 28 ألف شهيد وما يقارب من 70 ألف جريح وآلاف من المفقودين تحت الركام ومناطق سيطرة جيش الاحتلال التي يمنع الناس الوصول إليها والذي يتواجد بها العديد من الشهداء.

كما دمّر الاحتلال غالبية المباني الحيوية والسكنية في القطاع المحاصر، حيث بات معظمها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.

كما تصعّد السلطات الإسرائيلية انتهاكاتها بالضفة الغربية التي تحتلها، حيث تم تسجيل أكثر من 7 آلاف حالة اعتقال لسكان الضفة منذ بداية العدوان على غزة، فضلًا عن أكثر من 300 شهيدًا منذ العدوان فقط.