الخارجية الإيرانية: الولايات المتحدة شريكة في مجازر إسرائيل بغزة

ذات مصر

قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني، اليوم الاثنين إنه يجب رفع الستار عن أكاذيب حقوق الإنسان التي يدعيها الغرب بعدما رأينا جميعا ما يحدث في قطاع غزة.

مهاجمة واشنطن

وأضاف كنعاني خلال مؤتمر صحفي أن الحرب على قطاع غزة كشفت حقيقة الولايات المتحدة الوحشية، وأنها شريك في مجازر الكيان الصهيوني.

وهاجم كنعاني واشنطن قائلًا إن الكيان الصهيوني لا يستطيع العيش يوما واحدا دون دعم الولايات المتحدة، وأن واشنطن أثبتت أنها تدعم استمرار الحرب والإبادة بحق الشعب الفلسطيني.

 كما رفض كنعاني وجود القوات الأمريكية والأجنبية في المنطقة، مؤكدًا أن العراق لديه كافة الإمكانيات لتوفير الأمن على أراضيه دون الحاجة إلى وجود القوات الأمريكي

إدانة لما يحدث في غزة

وتابع أن ما يحدث للشعب الفلسطيني هو إبادة جماعية وتهديد حقيقي للأمن الإقليمي، وأنه يجب على مجلس الأمن والأمم المتحدة وقف الحرب والإبادة في قطاع غزة.

وأردف كنعاني بأن منظمة التعاون الإسلامي ما زالت تمتلك القدرة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرًا إلى أن طهران ستستخدم كافة السبل السياسية لوقف العدوان على قطاع غزة، وأن على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته.

وأشار إلى أن القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا أمام محكمة العدل الدولية، وفرت أرضية لإدانة الكيان الإسرائيلي، مطالبًا دول العالم باتخاذ خطوات جادة لوقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأضاف أن استشهاد عدد كبير من الصحفيين بقطاع غزة يثبت مدى الإرهاب الصهيوني وقلقه من وصول الصور الحقيقية لما يحدث في القطاع.

الجدير بالذكر أن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، ذكر أمس الأحد، أن 130 شهيدًا صحفيًا قتلهم الاحتلال الإسرائيلي منذ بدء العدوان على قطاع غزة.