حماس تدعو لتدخل دولي وعربي عاجل لوقف الإبادة في قطاع غزة

ذات مصر

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الخميس، جامعة الدول العربية ومجلس الأمن الدولي إلى انعقاد عاجل لاتخاذ قرارات تلزم الاحتلال الإسرائيلي بوقف القتل الجماعي والتطهير العرقي في قطاع غزة، بعد المجزرة التي ارتكبها الاحتلال في شارع الرشيد شمال القطاع.

وحمّلت الحركة الاحتلال والرئيس الأميركي جو بايدن كامل المسؤولية عن مجزرة شارع الرشيد، وعن تصاعد حرب الإبادة والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني بشكل عام.

الخروج من الصمت

وناشدت الحركة الدول العربية إلى الخروج عن مربع الصمت تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من جريمة إبادة، والتنفيذ الفوري لقرار القمة العربية الإسلامية بالرياض يوم 11 نوفمبر الماضي، الذي أكد على كسر الحصار وإدخال المساعدات الغذائية والطبية فورا لقطاع غزة.

ودعت الحركة الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم للخروج بفعاليات ومظاهرات شعبية واسعة تنديدا بالمذبحة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين، وضغطا على الحكومات لاتخاذ مواقف فاعلة وقوية ضد دولة الاحتلال.

وطالبت المجتمع الدولي والأمم المتحدة بتحمل مسؤولياتهم وواجباتهم القانونية في وقف هذا القتل الجماعي للفلسطينيين.

كما حثتهم على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتوصيل المساعدات الغذائية الطارئة بشكل آمن للفلسطينيين في أنحاء القطاع كافة.

وفجر هذا اليوم، استهدف جيش الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المدنيين الفلسطينيين أثناء ذهابهم للحصول على مساعدات إنسانية، لم تدخل إلى شمال القطاع منذ فترات طويلة، في ظل مجاعة يعانيها سكان شمال قطاع غزة.

ونتج عن هذا الاستهداف سقوط أكثر من 100 شهيد وإصابة نحو 300 آخرين، في وقت تشهد فيه مستشفيات شمال القطاع أزمة حادة جراء العدوان ونقص المساعدات الطبية والوقود ونقص الكوادر الطبية بسبب قبض الاحتلال على كثير من كوادر المستشفيات شمالي القطاع.