بوتن يهدد بحرب نووية بسبب أوكرانيا في أطول خطاب بالتاريخ السياسي الحديث

ذات مصر

في خطاب وصف بأنه الأطول في التاريخ السياسي المعاصر، وجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الخميس، تهديدا إلى الدول الغربية بأنها تخاطر بإثارة حرب نووية إذا أرسلت قوات للقتال في أوكرانيا، محذرا من القدرات النووية التي تمتلكها بلاده.

الحرب النووية

وكرر بوتين حسب وكالة نوفستي، اتهاماته للغرب بأن الزعماء الغربيين لا يفهمون مدى خطورة تدخلهم في ما وصفه بأنه شؤون روسيا الداخلية، مشيرا بذلك إلى الفكرة التي طرحها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الاثنين الماضي، والتي تقضي بإرسال أعضاء أوروبيين في حلف شمال الأطلسي قوات برية إلى أوكرانيا، وهو الاقتراح الذي سرعان ما رفضته الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا ودول أخرى.

وأضاف بوتين، أن القوات النووية الاستراتيجية في حالة استعداد تام، منوهًا إلى الجيل الجديد من الأسلحة النووية التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، مقترًحا أن يتذكر الساسة الغربيون مصير أدولف هتلر زعيم ألمانيا النازية ونابليون بونابرت الفرنسي اللذين حاربوا روسيا في الماضي دون جدوى.

ووجه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رسالة إلى الجمعية الفيدرالية الروسية، تطرق فيها إلى أبرز القضايا الداخلية، بما فيها الاجتماعية والاقتصادية والدفاعية، وذلك في خطاب وصف بأنه الأطول بعدما امتد خطابه أمام الجمعية الفيدرالية الروسية لساعتين و6 دقائق.