زيلينسكي يطالب الدول الغربية بزيادة الدعم العسكري لمواجهة روسيا

ذات مصر

طلب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت من الدول الغربية تزويد بلاده بالمزيد من أنظمة الدفاع الجوي، لمواجهة روسيا في ظل الحرب الدائرة بينهما منذ أكثر من عامين.

وقال زيلينسكي "نحتاج من شركائنا إلى المزيد من أنظمة الدفاع الجوي. ينبغي علينا تعزيز الدرع الجوي لأوكرانيا من أجل حماية شعبنا بشكل أفضل من الغزو الروسي. المزيد من أنظمة الدفاع الجوي ومن الصواريخ لأنظمة الدفاع الجوي تنقذ أرواح الأوكرانيين".

ودعا زيلينسكي إلى توفير الذخيرة والمزيد من أنظمة الدفاع الجوي والطائرات المقاتلة.

ومنذ بداية الحرب بين روسيا وأوكرانيا في فبراير من العام 2022، يستمر الدعم الغربي وعلى رأسهم الولايات المتحدة لكييف، فيما يستمر السخط الغربي على موسكو بعد نشوب تلك الحرب.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي.

فيما يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وذلك لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.

وبعد انتهاء عامين من بدء الحرب الروسية الأوكرانية حققت روسيا انتصارين عسكريين ثمينين بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا التي تعد ثاني أكبر مكسب لروسيا منذ بسط نفوذها على مدينة باخموت في مايو من العام الماضي.