زيلينسكي: مقتل 6 وإصابة 73 أوكرانيًا إثر قصف روسي

ذات مصر

أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الثلاثاء مقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة 73 بجروح جراء قصف صاروخي روسي استهدف العاصمة كييف ومدينتي خاركيف وبافلوجراد، بحسب موقع الجزيرة.

وقال زيلينسكي -عبر مواقع التواصل الاجتماعي- إن طواقم الإنقاذ تواصل العمل بغية العثور على ناجين في المناطق المستهدفة.

وذكر أن المعلومات الأولية تفيد بإصابة 22 شخصا بكييف، ومقتل 5 في خاركيف بينهم 4 أطفال وإصابة 51 بجروح، ومقتل شخص في بافلوجراد.

وقال رئيس بلدية خاركيف إيهور تيريخوف للتلفزيون المحلي إن رجال الإنقاذ حفروا بين الأنقاض للبحث عن ناجين. موضحًا أن 30 مبنى سكنيا تضررت جراء الهجمات الصاروخية التي وقعت في الصباح الباكر.

وقالت شركة الطاقة الحكومية «نفتوجاز» إن خط أنابيب للغاز في خاركيف تضرر أيضا. وذكرت وزارة الطاقة أن الكهرباء انقطعت عن آلاف السكان بعد أن تضررت البنية التحتية للكهرباء.

22 إصابة في العاصمة كييف

وفي كييف، أُصيب 22 شخصا نُقل 13 منهم إلى مستشفيات بينهم 3 أطفال، وفق ما ما أعلن رئيس بلدية العاصمة الأوكرانية «فيتالي كليتشكو» على تليجرام.

في السياق نفسه، أضاف رئيس بلدية كييف إلى احتراق مبنى ومركبات في حيّ سفياتوشينسكي؛ حيث عُثر على رأس حربي غير منفجر لصاروخ في إحدى الشقق. وفي حيّ بيشيرسك، اندلع حريق في مبنى "غير سكني".

بدورها، أشارت وزارة الداخلية الأوكرانية إلى أن شخصا واحدا في "حالة وفاة سريرية"، لكن السلطات المحلية في كييف لم تؤكد بعد حالة الوفاة هذه.

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها شنت ضربات صاروخية على منشآت للإنتاج العسكري في أوكرانيا وأصابت جميع الأهداف المقصودة بنجاح.

وذكرت الوزارة في بيان، أنه تم تنفيذ الضربات بصواريخ من الجو والبر على منشآت تنتج الصواريخ والمتفجرات والذخيرة.