جوارديولا: فيل فودين أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي وسيصبح أسطورة مستقبلًا

ذات مصر

قال بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي، اليوم الأحد إن فيل فودين هو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم نظرا لمستواه الحالي متوقعا أن يصبح أسطورة مانشستر سيتي مستقبلًا.

وقال جوارديولا لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي): الأمر يتعلق بعدد المباريات التي خاضها. لقد كان دائما لاعبا موهوبا لكنه الآن أكثر نضجا ويفهم اللعبة بشكل أكبر، خاصة على المستوى الدفاعي. يمكنه اللعب في الوسط واليمين، وصناعة اللحظات الفارقة.

وأضاف أن: الاختراق، واللعب في اليسار، والتسجيل من اليسار. ماذا يمكنني أن أقول؟ إنه أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز في الوقت الحالي بسبب كمية الأشياء التي يفعلها. إنه أمر لا يصدق.

وتابع: وجودة فودين ومستوى ثباته يجعلانه لاعبا لا يمكن الاستغناء عنه حتى في فريق يضم لاعبين من طراز عالمي رفيع. كما أن مستواه الحالي يجعل من غير المتصور غيابه عن منتخب إنجلترا تحت قيادة غاريث ساوثنجيت.

وأوضح جوارديولا ردا على سؤال عن الانضباط الدفاعي لفودين: نحن لا نتفاوض بشأن ذلك.الرجل الذي لا يفعل ذلك لا يبقى في الفريق. إنه يعشق كرة القدم ويعيش من أجلها. إنه ممتع وأخلاقيات عمله لا تصدق.

وساهم فيل فودين في فوز السيتي اليوم على منافسه اليونايتد في ديربي مدينة مانشستر، بعد ما أحرز هدفين من ثلاثية فريقه في مرمي أبناء «الأولد ترافورد».