روسيا تعلن تدمير 47 مسيّرة أوكرانية في مناطق حدودية

ذات مصر

أعلنت روسيا، اليوم السبت، أنها دمّرت 47 مسيّرة أطلقتها أوكرانيا في أجواء مناطق جنوب روسيا خلال الليل، معظمها في منطقة روستوف الحدودية مع أوكرانيا.

وأفاد الجيش الروسي في بيان عبر منصات التواصل بأن "أنظمة الدفاع الجوي العاملة دمّرت مسيّرة (واحدة) فوق منطقة بيلجورود، مسيّرتين فوق منطقة كورسك، 3 مسيّرات فوق منطقة فولجوغراد، و41 مسيّرة فوق منطقة روستوف".

وقال حاكم مدينة روستوف "فاسيلي جولوبيف" إن الهجمات بالمسيّرات طالت مدينة تاجانروج المطلّة على بحر آزوف، والقريبة من المناطق الأوكرانية التي تسيطر عليها روسيا.

في السياق نفسه، أفاد حاكم منطقة كورسك "رومان ستاروفويت"، بأن عيادة تضررت جراء الهجمات.

ونشر ستاروفويت شريطا على منصات التواصل يظهر فيه خارج العيادة التي تضرر مبناها في مدينة كورسك، وقال "لحسن الحظ، الجميع على قيد الحياة".

وتقع مدينة كورسك على مسافة 120 كلم من الحدود الأوكرانية، ويقطنها نحو 440 ألف نسمة.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي.

فيما يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وذلك لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.

وبعد انتهاء عامين من بدء الحرب الروسية الأوكرانية حققت روسيا انتصارين عسكريين ثمينين بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا التي تعد ثاني أكبر مكسب لروسيا منذ بسط نفوذها على مدينة باخموت في مايو من العام الماضي.