بولندا تلمح إلى إرسال قوات من «الناتو» إلى أوكرانيا

ذات مصر

اعتبر وزير الخارجية البولندي رادوسلاف سيكورسكي احتمالية وجود جنود لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في أوكرانيا بأنه أمر وارد في ظل حرب روسيا الحالية مع أوكرانيا.

وبحسب بيان وزارة الخارجية البولندية، اليوم السبت، قال سيكورسكي في خطابه بالبرلمان بمناسبة الذكرى 25 لانضمام بولندا للناتو: "إن وجود جنود الناتو في أوكرانيا ليس أمرا غير قابل للتفكير به".

وتطرق سيكورسكي إلى تصريحات مماثلة أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الشهر الماضي، قائلا: "الأمر يتعلق بخوف الرئيس الروسي بوتين، وليس بسبب خوفنا من بوتين".

ونهاية الشهر الماضي كان ماكرون أعلن خطوات جديدة لدعم أوكرانيا في معركتها ضد روسيا، قائلا إنه ليس من المستبعد إرسال قوات برية غربية لتحقيق هدف أوروبا المتمثل في إنزال الهزيمة بموسكو.

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي.

فيما يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وذلك لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.

وبعد انتهاء عامين من بدء الحرب الروسية الأوكرانية حققت روسيا انتصارين عسكريين ثمينين بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا التي تعد ثاني أكبر مكسب لروسيا منذ بسط نفوذها على مدينة باخموت في مايو من العام الماضي.