الأمم المتحدة تعلن دخول شاحنة مساعدات إلى شمال قطاع غزة بعد انقطاع لثلاثة أسابيع

ذات مصر

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، استئنافه إدخال المساعدات إلى قطاع غزة وتمكنه من إيصال أول قافلة إلى شمال القطاع منذ 20 فبراير الماضي.

وأوضح البرنامج الأممي -في منشور على منصة إكس- اليوم الثلاثاء استئناف دخول المساعدات، وتمكنه من إيصال قافلة إلى شمال غزة "تكفي 25 ألف شخص"، مشيرا إلى أن تلك المساعدات تعد القافلة الأولى التي تنجح في الدخول إلى الشمال منذ 3 أسابيع. 

ويعاني شمال قطاع غزة من خطر المجاعة، في ظل شح دخول المساعدات الإنسانية للشمال، وإطلاق الاحتلال النار على الساعين للحصول على تلك المساعدات، ما أدي لاستشهاد وإصابة العديد من الفلسطينيين جراء القصف والمجاعة.

وأشار برنامج الغذاء العالمي إلي الحاجة لدخول كل المناطق في القطاع عبر الأرض والبحر والجو، لافتا إلى أن "الطرق البرية تبقى هي الأكثر عملية".

وكان البرنامج الأممي أعلن في وقت سابق، أنه أوقف مؤقتا تسليم المساعدات الغذائية لسكان شمالي القطاع إلى أن تسمح الظروف بتوزيعها بشكل آمن، مشيرا إلى أن عددا أكبر من الناس سيواجهون خطر الموت جوعا.

وتؤكد مؤسسات عدة في قطاع غزة أن نصف مليون مواطن في شمال القطاع يعانون من مجاعة تفتك بأرواحهم، في حين قالت وزارة الصحة هناك إن 350 ألف مريض و 60 ألف سيدة حامل و700 ألف طفل يعانون مضاعفات خطيرة بسبب سوء التغذية والجفاف.