وزير الدفاع الروسي: أوكرانيا خسرت نحو 71 ألف عسكري منذ مطلع 2024

ذات مصر

أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء أن القوات الأوكرانية خسرت منذ بداية 2024 أكثر من 71 ألف شخص و11 ألف قطعة من مختلف الأسلحة، وهو ما يزيد بنحو3 أضعاف نفس الفترة من العام الماضي.

وأوضح شويجو خلال اجتماعه مع المسؤولين في وزارة الدفاع الروسية: "منذ بداية العام، تم تدمير 4 دبابات أبرامز (أمريكية) و5 دبابات ليوبارد (ألمانية)، و27 عربة برادلي القتالية الأمريكية، و6 راجمات صواريخ HIMARS الأمريكية، و11 منصة صواريخ مضادة من بينها 5 منصات صواريخ باتريوت"، بحسب ما أورد موقع روسيا اليوم.

وأضاف: "وبلغت الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية منذ بداية العام 2024 أكثر من 71 ألف عسكري و11 ألف وحدة من الأسلحة المختلفة. وهذا أعلى بثلاثة أضعاف تقريبا من أرقام نفس الفترة من العام الماضي".

وأشار شويجو إلى عمليات الفرار الكبيرة التي تشهدها صفوف القوات الأوكرانية في ظل خسائرها "الفادحة" في الميدان، حسب تعبيره.

كما كشف وزير الدفاع الروسي عن حجم خسائر القوات الأوكرانية خلال محاولتها اختراق المناطق الحدودية الروسية في مقاطعتي بيلجورد وكورسك غربي روسيا، قائلا: "تم صد جميع هجمات العدو بنجاح وخلال 8 أيام من الاشتباكات بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 3.5 ألف عسكري، كما تم تدمير 23 دبابة و34 عربة مدرعة بينها 11 برادلي و5 قاذفات صواريخ Vampire ومروحية Mi-8".

وأكد وزير الدفاع أن القوات الروسية في منطقة العملية العسكرية في أوكرانيا ستواصل تنفيذ مهامها وتحقيق التقدم على كافة المحاور.

فتيل الحرب لا يزال مشتعلًا

الجدير بالذكر أن المعارك لاتزال مشتعلة بين موسكو وكييف على جبهات مختلفة خاصة مع دخول الحرب بينهما للعام الثالث على التوالي، وسط رغبة من الطرفين بعد إنهاء الحرب إلا بعد تحقيق أهدافهما العسكرية.

فيما يستمر الدعم الأمريكي والأوروبي لأوكرانيا من كافة الموارد السياسية والعسكرية والمالية، في حين تستند روسيا إلى حلفائها الصين وإيران وذلك لمواجهة الولايات المتحدة وحلفائها.

ومؤخرًا أعلن الجيش الروسي، السيطرة على قرية نيفيلسكي قرب دونيتسك، بعد أن حققت روسيا انتصارين عسكريين ثمينين بعد السيطرة على مدينة أفدييفكا التي تعد ثاني أكبر مكسب لروسيا منذ بسط نفوذها على مدينة باخموت في مايو من العام الماضي.