لاعب الأهلي الجديد يختار تمثيل منتخب فلسطين.. و«فيفا» يوافق

ذات مصر

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" على أهلية اللاعب الدنماركي من أصل فلسطيني وسام أبو علي المحترف حديثًا في صفوف الأهلي المصري، لتمثيل منتخب فلسطين لكرة لقدم "الفدائي" في البطولات الرسمية المقبلة.

وقال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على فيسبوك في وقت متأخر من أمس الأربعاء: "أصدرت لجنة شؤون اللاعبين بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، قرارا يقضي بأهلية اللاعب وسام أبو علي لتمثيل منتخبنا الوطني".

وأضاف: "جاء القرار بناء على الطلب الذي تقدم به الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وبرغبة وطلب من أبو علي لتغيير اتحاده من الدنماركي إلى الفلسطيني".

وتابع: "يخوض أبو علي حاليا غمار منافسات الدوري المصري الممتاز، رفقة النادي الأهلي، وسبق له أن احترف في الدوري السويدي الممتاز، ودوري السوبر الدنماركي".

من جانبه، علق اللاعب على موافقة "الفيفا" على ذلك الأمر قائلًا عبر حسابه في إنستجرام: "فخور ويشرفني أن أكون قادرًا على تمثيل هذا البلد، إنه لكل فلسطيني هناك".

ويشار إلى أن اللاعب يعتبر من المهاجمين المميزين، حيث سجل منذ بداية مسيرته الاحترافية عام 2016 وحتى الآن، 76 هدفًا في 180 مباراة، بحسب موقع "ترانسفير ماركت"، قبيل الانتقال إلى الأهلي في الانتقالات الشتوية الفائتة. 

وشارك وسام أبو علي صاحب الـ25 عامًا مع الأهلي في 3 مباريات حتى الآن، قادما من فريق سيريوس السويدي، سجل خلالها هدفين.

وسبق لوسام أبو علي تمثيل منتخب الدنمارك في الفئات السنية المختلفة لمراحل الناشئين والشباب تحت 17 و18 و19 سنة، لكن لم يسبق استدعاؤه للانضمام للمنتخب الدنماركي الأول، قبل أن يحسم الفيفا قرراه بأحقية اللاعب لحمل قميص «الفدائي»، إثر رغبة الأخير في ذلك.