«بعد مناورات في خليج عدن».. سفن حربية روسية تدخل البحر الأحمر

ذات مصر

قال أسطول المحيط الهادي الروسي، اليوم الخميس، إن عدة سفن حربية روسية عبرت مضيق باب المندب إلى البحر الأحمر، بعد مناورات في خليج عدن، في إطار مهام الأسطول.

ونقلت قناة زفيزدا التلفزيونية التابعة لوزارة الدفاع الروسية عن الأسطول قوله إن الطراد «فارياج» والفرقاطة «مارشال شابوشنيكوف» يشاركان في الرحلة.

وأضاف الأسطول أن طواقم السفينتين تدربت على سيناريوهات مختلفة لمكافحة نشاط العدو المفترض، مشيرًا إلى أن سفن أسطول المحيط الهادي تواصل مهامها في إطار رحلة بحرية دورية في مياه العالم، بحسب وكالة تاس.

وتوصلت الصين وروسيا إلى تفاهم بعد محادثات بين الدبلوماسيين الخاصين بهما في عمان مع أعضاء من جماعة الحوثي اليمنية التي تنشط في منطقة البحر الأحمر قبل أكثر من أسبوع، وفقًا لما ذكرته وكالة بلومبيرج.

في غضون ذلك، تستمر الجماعة اليمينة في مواجهة السفن الإسرائيلية في البحرين العربي والأحمر، تضامنًا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان همجي وحرب إبادة لليوم الـ 75 بعد المائة من جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتستهدف الحوثي السسفن والمدمرات الأمريكية والبريطانية، ردًا على عدوانهما الأخير وغاراتهما المتواصلة على اليمن، فضلًا عن دعمهما للاحتلال الإسرائيلي.