إيران تهاجم إسرائيل بمسيرات.. وجيش الاحتلال يعلن التأهب

ذات مصر

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت بدء الرد الإيراني على دولة الاحتلال، بعد قصف من جيشها على قنصلية طهران في دمشق مؤخرًا.

جاء ذلك خلال كلمة للمتحدث العسكري لجيش الاحتلال دانيال هاجاري، أضاف فيها أن إيران أطلقت عشرات الطائرات المسيرة باتجاه مواقع إسرائيلية.

ومنذ نحو أسبوعين، قصف جيش الاحتلال الإسرائيلي مقر القنصلية الإيرانية في دمشق، أعقبها تأكيد من الحرس الثوري الإيراني أن الغارة استهدفت بعضًا من عناصره مخلفة 7 قتلى منهم، 2 منهم من القيادات في الحركة.

إيران تطلق مسيرات تجاه إسرائيل

المسؤولون الإيرانيون على اختلاف مستوياتهم، أدانوا الأمر وهددوا الكيان الصهيوني بالرد على تلك الهجمة على قنصليتهم، في أقرب وقت. 

وصباح اليوم، أعلن الحرس الثوري الإيراني احتجاز سفينة شحن تابعة للنظام الصهيوني، وذلك بعد تقارير عن السيطرة على السفينة بالقرب من مضيق هرمز.

بدورها، ذكرت وكالة تسنيم الإيرانية أن بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت سفينة الشحن واقتادتها نحو المياه الإقليمية الإيرانية.

من جانبها، قالت وكالة "إرنا" الإيرانية إن بحرية الحرس الثوري أوقفت السفينة "إم إس سي أرييس" عبر تنفيذ عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز.

وأشارت إلى أن السفينة كانت ترفع العلم البرتغالي، وهي مرتبطة بمجموعة "زودياك" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر.