«مصر للطيران» تُعلق رحلاتها إلى دبي لحين استقرار الأحوال الجوية

ذات مصر

أعلنت شركة «مصر للطيران» تعليق رحلاتها إلى مطارات مدينة دبي ذهابا وإيابا بسبب الفيضانات الغزيرة التي تشهدها غالبية دول الخليج ومنها الإمارات.

وقال بيان شركة مصر للطيران، اليوم الأربعاء: "نظراً لسوء الأحوال الجوية بإمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة مما ترتب عليه توقف الحركة الجوية، أعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن توقف مؤقت لرحلاتها الجوية بين القاهرة ودبي والعكس لحين تحسن الأحوال الجوية بدبي والسماح بهبوط وإقلاع الطائرات مرة أخرى".

وكانت شركة "طيران الإمارات" قد أعلنت تعليق إجراءات السفر للمغادرين من مطار دبي الدولي اعتبارا من الساعة 8:00 صباحا يوم 17 أبريل حتى منتصف ليل يوم 18 أبريل، بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية.

فيما أعلن مطار دبي الدولي مساء أمس الثلاثاء تحويل رحلاته القادمة مؤقتا لحين تحسن الأحوال الجوية، مع إبقاء رحلات المغادرة كما هي.

وشهدت دولة الإمارات العربية المتحدة أمس الثلاثاء، هطولا استثنائيا للأمطار يعد الأول بكثافته منذ 75‎ سنة.

بدورها، ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية، أن هذه الهطولات هي الأكثر كثافة منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في العام 1949.

ويشار إلى أن منطقة الخليج العربي تشهد حاليًا موجة من الطقس غير المستقر، إذ تغزر فيها الأمطار في غالبية بلدانها، وتصل إلى درجة الفيضانات في بعض المناطق، الأمر الذي أدى إلى اتخاذ سلطات تلك البلدان عدة إجراءات للتقليل من الآثار السلبية الناجمة عن هذه الظاهرة.