«حزب الله» يستهدف مستوطنة إسرائيلية.. والاحتلال يعلن إصابة 18 شخصًا

ذات مصر

أصيب 18 مستوطنًا، أربعة منهم حالتهم خطيرة، اليوم الأربعاء، بعد إطلاق صواريخ من لبنان على مستوطنات الاحتلال الشمالية.

وللشهر السابع على التوالي، تتواصل المناوشات بين «حزب الله اللبناني» وفصائل مُقاومة فلسطينية من جهة وبين جيش الاحتلال الإسرائيلي من جهة أخرى، في تضامن من الحزب مع أهالي قطاع غزة ودعمًا لمقاومي القطاع.

في غضون ذلك، قالت هيئة البث العبرية: "أصاب صاروخ أُطلق من لبنان مبنى في بلدة عرب العرامشة؛ وتم تسجيل 6 إصابات، حالة أحدهم خطيرة".

وبعد تحديث جديد، أعلنت القناة الـ12 العبرية إصابة ارتفاع عدد المصابين من الحادث إلى 18، أربعة منهم في حالة خطيرة.

إعلان الحزب

من جهته، أعلن "حزب الله" استهدافه لمقر قيادة في عرب العرامشة، مؤكدين تحقيق إصابات مباشرة في أفراده، وإيقاعهم بين قتيل وجريح.

وفي بيان مقتضب عبر منصة تليجرام، قال الحزب: دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، ورداً على ‏اغتيال العدو لعدد من المقاومين في عين بعال والشهابية شن مجاهدو المقاومة الإسلامية عند ‏الساعة ‌‏13:15 ‌‎من بعد ظهر يوم الأربعاء 17-04-2024 هجوماً مركباً بالصواريخ الموجهة ‏والمسيرات الانقضاضية على مقر قيادة سرية الاستطلاع العسكري المستحدث في عرب العرامشة ‏في ما يسمى "المركز الجماهيري" وأصابوه إصابة مباشرة وأوقعوا أفراده بين قتيل وجريح. ‏ 

ومنذ الصباح، دوت صفارات الإنذار أكثر من مرة في المستوطنات الشمالية في دولة الاحتلال، جراء إطلاق عدة صواريخ من الجانب اللبناني.

وخاض الطرفان، اليوم الأربعاء، جولة جديدة من القصف المتبادل عبر الحدود الفاصلة بينهما، بعد إعلان الحزب استشهاد 3 من عناصره، جراء غارات من الاحتلال.