141 شهيدًا صحفيًا في غزة منذ بدء عدوان الاحتلال

ذات مصر

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الخميس، ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين منذ بدء العدوان على القطاع إلى 141، عقب استشهاد الصحفي محمد الجمل في قصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف منزله في محافظة رفح أقصى جنوب القطاع.

وأوضح المكتب في بيان عبر منصة تليجرام: ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 141 منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على قطاع غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميل الصحفي الشهيد محمد بسام الجمل.

وأشار بيان المكتب إلى أن الجمل كان صحفيا في وكالة فلسطين الآن الإخبارية، مؤكدًا استشهاده خلال قصف منزله في مدينة رفح، والتي يستعد جيش الاحتلال لاجتياحها بريًا في الفترة القادمة.

ومنذ بداية عدوان الاحتلال على القطاع، لم تسلم أي مدينة من القصف الإسرائيلي -بما فيها رفح- التي تشهد مجازر كثيرة في الوقت الحالي، اتباعًا لسياسة الأرض المحروقة التي ينفذها الاحتلال قبيل بدء شن الهجوم البري المُخطط له إسرائيليًا.

يأتي هذا في الوقت الذي تستمر فيه انتهاكات الاحتلال بحق أهالي قطاع غزة منذ أكتوبر الماضي، حيث أنه وفي حصيلة غير نهائية، ارتفعت حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى نحو 35 ألف فلسطيني، والإصابات إلى أكثر من 75 ألف، إضافة إلى عشرات آلاف المفقودين، أغلبيتهم جميعًا من الأطفال والنساء وكبار السن، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي على القطاع، فضلًا عن تدمير غالبية المباني بشقيها السكني والحيوي، إذ بات أغلبها لا يصلح للحياة والمعيشة مرة أخرى.